adsense

2023/12/10 - 1:28 م

وصلت الكرة الذهبية الأفريقية لجائزة أفضل لاعب أفريقي لسنة 2023 إلى مدينة مراكش، اليوم الأحد 10 ديسمبر، وذلك قبل يوم واحد من إقامة حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالمدينة الحمراء، حيث ستكرم "الكاف" اللاعبين واللاعبات، وكذا المدربين والمنتخبات والأندية، على تألقها في مختلف المسابقات الكروية.

وقامت لجنة توزيع جوائر الاتحاد الافريقي لكرة القدم، بجولة حملت فيها الكرة الذهبية الخاصة بأحسن لاعب في إفريقيا إلى أشهر المآثر التاريخية بمراكش.

ومن أبرز المآثر التاريخية التي حظيت بزيارة الوفد والكرة الذهبية، ساحة مسجد الكتبية، والتي من المتوقع أن تكون مسرحا لصورة جماعية تاريخية للفائزين بجوائز الكاف، بعد نهاية الحفل المنتظر إقامته، يوم الإثنين المقبل بفندق "موفنبيك" بمراكش، انطلاقا من الساعة السابعة مساء (19:00 غرينيتش+1)، وبحضور نجوم حاليين وسابقين في القارة السمراء.

ويتنافس على هذه الجائزة، المصري محمد صلاح والمهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين،والمغربي أشرف حكيمي، والذي يعد أوفر حظا لإحرازها، بعدما قاد المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لتحقيق أكبر إنجازات كرة القدم الأفريقية، من خلال الوصول لنصف نهائي كأس العالم قطر 2022.