adsense

2023/12/22 - 10:12 م

علقت نقابة الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، كافة أشكالها النضالية، بعد اجتماعها مع اللجنة الوزارية الثلاثية اليوم الجمعة، وللالتحاق بالنقابات الأربع الأكثر تمثيلية في اجتماعات تعديل النظام الأساسي.

ودعت الجامعة الوطنية للتعليم FNE، خلال تصريح صحفي لوسائل الإعلام العمومية، كافة نساء ورجال التعليم إلى العودة إلى المؤسسات التعليمية من أجل استئناف الدراسة للتلميذات والتلاميذ ، وتعليق جميع الأشكال الاحتجاجية، ابتداء من اليوم.

وأكدت هذا القرار مصادر من النقابة، موضحة أن الجامعة الوطنية التوجه الديمقراطي تعلق بالفعل جميع أشكالها الاحتجاجية، لأنه في الاتفاق مع اللجنة تقرر أن تكون ثلاث أيام من التفاوض، مع استحضار أن البرنامج المعلن سابقا ينتهي اليوم الجمعة.

وتابع المصدر، أن الجامعة شاركت في الإضراب اليوم الجمعة الذي هو يوم إضراب وغدا السبت لا يوجد إضراب وكذلك الأحد، ويوم الأحد أيضا، والأمر نفسه بنسبة ليوم الإثنين الذي جرت العادة أننا لا نعلن الإضراب خلاله، بمعنى أننا أمام ثلاث أيام لا إضراب خلالها.

وأبرز، أنه خلال هذه الأيام لا نتحدث عن التعليق، لأن هذا الأخير سيكون بعد الإثنين، بعد رؤية مخرجات الاتفاق وتعديلات النظام الأساسي.

وأضاف، أنه إذا تبين عدم الوصول إلى اتفاق عادل خلال هذه الأيام فسيكون يوم الثلاثاء القادم مفتوحا للعودة إلى البرنامج النضالي.