adsense

2023/07/31 - 1:25 م

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء أمس السبت، وفاة اللاعب الدولي المغربي السابق في صفوف المنتخبين الوطنيين لكرة اليد (كان عميده) وكرة القدم، أواخر الستينيات وبداية السبعينيات من القرن الماضي، العربي بن موسى الملقب ب "مويسة"، بالرباط عن سن يناهز 75 سنة، وبذلك تكون سقطت ورقة أخرى من شجرة كرة القدم المغربية، بعد وفاة المرحوم حسن أمشراط الملقب ب"اعسيلة" مؤخرا.

وتقدمت الجامعة، في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي، في شخص رئيسها فوزي لقجع، أصالة عن نفسه، ونيابة عن المكتب المديري، بخالص تعازيها الحارة لأفراد أسرة المرحوم "مويسة"، و كذا أسرة كرة القدم الوطنية، في هذا المصاب الجلل .

وسبق للراحل حمل قميص فريقي المغرب الرياضي الفاسي والوداد البيضاوي، الذي توج معه بعدة ألقاب...

كما أن الفقيد، الذي بدأ مسيرته الرياضية كلاعب كرة اليد، تم اختياره لتعزيز صفوف أسود الأطلس من طرف المدرب الإسباني سابينو باريناغا، بعد تألقه مع فريق المغرب الفاسي.

تغمد الله الفقيد العربي بواسع رحمته وأسكنه فسيح جنانه وألهم أهله وذويه جميل الصبر وحسن العزاء. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

ويشار إلى أنه ومن عحائب الصدف أن وفاة المرحوم العربي مويسة تزامنت مع تاريخ يوم وفاة المرحوم رشيد بنعمور في السنة الماضية (يوم 30 يوليوز2022)، وهو لاعب فريق المغرب الفاسي، قبل أن يلعب لفريق الوداد الفاسي، ليصبح رئيسها بعد ذلك, ويتم الصعود لاول مرة في تاريخ الواف, وهذه صورة تجمع الفقيدين رحمة الله عليهما مشكور عليها الإطار الوطني عبد الرحمان السليماني: