adsense

2023/07/23 - 12:53 ص

انتقل إلى عفو ربه مساء يومه السبت 22 يوليوز الجاري، اللاعب السابق للمنتخب المغربي وشباب المحمدية، حسن أمشراط الملقب ب"اعسيلة"، بعد صراع مع المرض.

ونعى فريق شباب المحمدية نجم الفريق السابق الذي توج مع ممثل "مدينة الزهور" بكأس العرش في مناسبتين سنة 1972 و1975 و البطولة الوطنية المغربية سنة 1980، حيث أبدى خالص حزنه وتعازيه في رسالة نشرها على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

وجاء  في بيان فريق شباب المحمدية: "إن فقدان لاعب مثله يعد خسارة كبيرة للنادي وللمجتمع الرياضي بأكمله. كان له دور كبير في إسهاماته لصقل هوية النادي وتحقيق الإنجازات المهمة".

وأضاف البيان:"ندعو الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يمنح أهله وأحباءه الصبر والسلوان في هذا الوقت العصيب.. نحن جميعا نشارككم الأحزان والأوجاع في فقدان هذا الرمز الرياضي العظيم".

وختم شباب المحمدية البيان بالقول:"إننا نحتفظ بذكرى حسن أمشراط بكل فخر واعتزاز، وسيظل إرثه الرياضي حيا داخل قلوبنا وذاكرتنا.. كنت و ستظل قدوة لكل الأجيال.

ويعد حسن اعسيلة من نجوم المنتخب المغربي في السبعينات ولد بالمحمدية سنة 1948 شارك مع المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم 1970 وكأس أفريقيا 1976 الذي فازت به المغرب.