adsense

2023/07/23 - 1:22 م

 

حذرت الوكالة الإسبانية لسلامة الغذاء والتغذية من وجود مخدر خطير في بسكويت، يتم تسويقه في عدد من الأسواق الممتازة بالمغرب.

وحسب نفس الوكالة، فإن السلطات الإسبانية تدخلت بسحب البسكويت من السوق، وحذرت كل أوروبا، بالإضافة إلى ذلك نصحت المواطنين الذين يحتفظون بالبسكويت نفسه برقائق الشوكولاته الخالية من الغلوتين في المنزل بعدم تناوله.

وحسب مصادر إسبانية، فإن البسكويت يحتوي على مخدر "البوروندانغا" المعروف باسم "سكوبولامين" والذي يعتبر مادة خطيرة تستخدم في جرائم الاغتصاب.

وفي هذا الصدد، دعت حنان أتركين البرلمانية عن حزب البام، الحكومة سحب البسكويت الملوث بالمادة المخدرة الخطيرة من الأسواق الممتازة المغربية.

وطالبت أتركين في سؤال كتابي موجه إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بسحب بسكويت ملوث بمادة مخدرة خطيرة، مؤكدة أن العديد من الأسواق الممتازة ببلادنا لازالت تعرض في رفوفها "بسكويت" ثبت أنه يحتوي على مخدر خطير (مخدر البوروندانغا) من طرف الوكالة الإسبانية لسلامة الغذاء والتغذية.

وقد عمدت السلطات الصحية الإسبانية، تضيف النائبة البرلمانية، إلى سحب البسكويت من أسواقها وتحذير كل الدول الأوروبية من الاستمرار في تسويقه بالنظر لخطورته على صحة الإنسان، كما نصحت المواطنين الذين يحتفظون بنفس البسكويت في المنزل بالتخلص منه وعدم تناوله.وأوضحت أتركين أن السلطات الصحية ببلادنا لم تتدخل بعد لإخضاع المنتج المذكور للتحليلات اللازمة، والوقوف على مدى مطابقته للمعايير الصحية وصلاحيته للاستهلاك، حيث لازال يباع بالعديد من الأسواق الممتازة، ولم يتم، لحدود الآن، تقديم المبررات المستند إليها لاستمرار تسويقه وبيعه، بالرغم من الإجراءات المتخذة بخصوصه في دول أجنبية.

وحفاظا على سلامة المواطنين وعلى الصحة العامة، ساءلت أتركين الوزير عن الإجراءات المتخذة من أجل سحب هذا البسكويت الملوث من الأسواق الممتازة المغربية، وتقديم المبررات المستندة إلى خبرة طبية علمية، في حال استمرار بيع هذا المنتوج.