adsense

2023/07/09 - 11:23 ص

تم انتخِاب يوم أمس السبت 08 يوليوز الجاري، خلال أشغال الدورة السابعة والعشرون للمجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، سمير كودار، رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس، وذلك بعد المصادقة على السيدات والسادة أعضاء اللجنة التحضيرية بإجماع أعضاء المجلس الوطني.

وفي كلمة له بالمناسبة، عبر كودار عن اطمئنانه بشأن الأجواء التي سادت انتخاب اعضاء اللجنة التحضيرية بكل جهة على حدى، وذلك من خلال ما عاينه خلال جولته بين الحلقيات المنظمة في أرجاء القاعة التي احتضنت عملية الانتخاب.

واعتبركودار أن هذا الجو النضالي الذي ساد انتخاب اللجنة التحضيرية داخل المجلس الوطني؛ يعكس الديمقراطية الداخلية الحقيقية والقوة التنظيمية الفعالة المبنية على أسس متينة.

وخلال هذه الدورة، قال الأمين العام للحزب، عبد اللطيف وهبي، إن حزبه مستمر في الحكومة الحالية، وسيظل أكبر داعم لها ولرئيس الحكومة بكل مسؤولية وأخلاق، موضحا  أن حزب الجرار "سيظل من أكبر الأحزاب وفاء والتزاما داخل التحالف الحكومي، ومن أكثر الأحزاب انضباطا للدستور وللقرار الحكومي وتقديرا لمؤسسة رئاسة للحكومة".

واعتبر الأمين العام للبام، أن "جرأة وصراحة خطاب قيادة الحزب في الساحة السياسية، المعبر عنها بمسؤولية ووضوح في بيانات المكتب السياسي للحزب، لا تفسد لود التحالف الحكومي قضية، رغم أن الذين دأبوا على الابتزاز بالمواقف المعارضة من داخل التحالف الحكومي، حاولوا الركوب عليها واعتبارها نهاية حتمية للتحالف الحكومي الحالي"، وفق تعبير وهبي.