adsense

2023/07/18 - 12:17 م

أفادت مصادر عليمة، أن الشركة المفوض لها تدبير النقل الحضري بمدينة فاس، والمعروفة اختصارا بسيتي باص فاس، قد تم استدعاء بعض الموظفين لديها، من طرف عناصر المركز الترابي لاولاد الطيب، للاستماع إليهم في قضية وفاة مستخدم مختص في صيانات العربات التابعة لذات الشركة.

ووفق ذات المصدر، فقد استجاب الضحية صباح يوم الأحد 16 يوليوز الجاري الذي كان يعمل قيد حياته كميكانيكي لدى الشركة،  لنداء إصلاح عطب في إحدى عجلات الحافلة رقم 3669 خط 44، وأثناء قيامه بإصلاح العطب هوت عليه الحافلة، نقل على إثرها في حالة خطيرة إلى المستشفى الجامعي، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

إلا أن الخطير في الأمر، تضيف المصادر، فقد أقدمت الشركة حين تم نقل الميكانيكي الى المستشفى إلى إرسال فرقة إسعاف أخرى مختصة في إصلاح الحافلات، لتركيب العجلة للحافلة، ونقلها  على وجه السرعة من مكانها إلى مرآب سيدي ابراهيم، وجمع كل الأدوات التي استعملت في الصيانة، وعلى رأسها الرافع (الكريك)، والذي ربما يكون هو الذي تسبب في عدم تماسك الحافلة وسقوطها، وهو ما رجحته ذات المصادر إلى أن قيام الشركة بهذه العملية هو طمس لمعالم الحادث.

وسيكشف التحقيق الذي تباشره عناصر المركز الترابي لاولاد الطيب، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، كون الحادث قضاء وقدرا، أو أنه بفعل فاعل، أو نتيجة عطب في المعدات والآليات التي استعملت في الصيانة، وذلك من أجل ترتيب المسؤوليات.