adsense

2023/07/10 - 2:31 م

رد وزير الصيد البحري و الفلاحة الإسباني، لويس بلاناس على التصريح الغبي لممثل مايسمى بجبهة البوليساريو في إسبانيا، حول أن الجبهة الانفصالية ستمنح تراخيص صيد للإسبان، إذا ما توقفت إتفاقية الصيد البحري بين المغرب و الإتحاد الاوربي، حيث أكد الوزير الإسباني في رده على هذه الهرطاقات بالقول أن اتفاق الصيد مع المغرب و ليس مع أي جهة أخرى.

وكان المدعو عبد الله العربي، ممثل جبهة البوليساريو الانفصالية بإسبانيا، كان قد صرح لصحيفة إسبانية، أن الجبهة ستقدم تراخيص استثنائية للصيادين بجزر الكناري، بديلة لاتفاق الصيد بين المغرب و الاتحاد الأوروبي.

الوزير لويس بلاناس، لم يعط أي قيمة لتصريحات ممثل البوليساريو، حيث أكد اليوم الإثنين أن اتفاقية الصيد موقعة بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي، كاشفا اليوم أن الحكومة الإسبانية "تضع اللمسات الأخيرة من الناحية التقنية على الأمر في ضوء المساعدة المحتملة للقوارب التي كانت تمتهن الصيد في السواحل المغربية".

في غضون ذلك ، أشار بلاناس، إلى أنه تحدث قبل أيام مع وزير الفلاحة والصيد البحري المغربي  محمد صديقي، موضحا أنه تم "الاتفاق على المستوى التقني، كما سيتم المطالبة وبالحاح من طرف اسبانيا من المفوضية الأوروبية الاستمرار في استئناف المفاوضات في أسرع وقت ممكن" والتوصل إلى بروتوكول جديد".