adsense

2023/07/31 - 1:52 م

نشر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، صورة لنهيلة بنزينة، وهي مرتدية الحجاب، على انستاغرام، معلقا عليها : "فخور بالقيم التي تجسدها كرة القدم، معربا عن إشادته بالتزام نهيلة بارتداء الحجاب كأول لاعبة ترتدي الحجاب في منافسات كأس العالم للسيدات، أثناء مشاركتها في بطولة كأس العالم للسيدات.

من جهتها خصصت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية الشهيرة، تقريرا خاصا للاعبة المغربية، وقالت أن نهيلة أصبحت أول لاعبة ترتدي الحجاب في كأس العالم، و ساعدت فريقها في تحقيق فوزه الأول في المونديال.

نيويورك تايمز أوردت في تقريرها المطول ، أن نهيلة بنزينة ، المدافعة البالغة من العمر 25 عاما شاركت في كاس العالم برتداء "وشاح الرأس الإسلامي"، و كان ذلك علامة بارزة للرياضة بعد سنوات من الخلاف حول ما إذا كان ينبغي السماح للفتيات والنساء المحجبات بلعب كرة القدم.

وأصبحت المدافعة المغربية نهيلة بنزينة أول لاعبة كرة قدم تشارك في مباراة ببطولات كأس العالم للسيدات، وهي ترتدي الحجاب، بعد مشاركتها في مباراة أمس الأحد ضد منتخب كوريا الجنوبية في النسخة التاسعة من مونديال السيدات، والمقامة حاليا بأستراليا ونيوزيلندا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرر في 2014 رفع الحظر المفروض على ارتداء السيدات للحجاب في المباريات بداعي "أسباب صحية وأمنية"، وذلك بعد احتجاج العديد من الناشطين والرياضيين والمسؤولين الحكوميين ومسؤولي اللعبة.