adsense

2023/07/19 - 1:01 ص

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر محرم لعام 1445 هجرية هو يوم غد الأربعاء.

ويحل بالتالي العاشر من شهر محرم الحرام، والذي يصادف مناسبة عاشوراء، الجمعة الموافق للثامن والعشرين من شهر يوليوز الجاري.

ويعد يوم فاتح شهر محرم الحرام، الذي يؤشر إلى بداية السنة الهجرية الجديدة، يوم عطلة رسمية في المغرب، كما في عدد من بلدان العالم الإسلامي.

أهل الله هذا الشهر وأدخل هذا العام الجديد المبارك على مولانا أمير المؤمنين وحامي حمى الوطن والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، باليمن والبركات، وعلى ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، وسائر أفراد أسرته الملكية الشريفة بالخير والبشر، وعلى الشعب المغربي، والأمة الإسلامية قاطبة بالرقي والازدهار والأمن والهناء، إنه سميع مجيب.

وبمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة، تتقدم أسرة و طاقم جريدة القلم الحر بأطيب التهاني و أزكى المتمنيات الخالصة بدوام الصحة لجلالة الملك محمد السادس ، وبالسعادة للأسرة الملكية، وبالتقدم والازدهار للشعب المغربي.

كما تهنئ زوارها الكرام بهذه المناسبة الغالية، وتتمنى للشعب المغربي داخل الوطن وخارجه ولكافة الأمة الإسلامية سنة خير و بركة، و أن يحلها علينا بالسلم و الأمن و الأمان. وكل عام وأنتم بخير.