adsense

2021/09/03 - 2:39 م

تحتضن القاعة الرياضية المغطاة بمدينة "أفيون قره حصار" التركية، النسخة المقبلة للبطولة العالمية للملاكمة العربية، وذلك من29 أكتوبر المقبل إلى غاية 31 منه.

وفي هذا الصدد أعلن الدكتور الهادي السديري الوزير المفوض للشباب والرياضة بالجامعه العربية ورئيس الاتحاد الدولي لرياضة الملاكمة العربية عن مشاركة أكثر من 50 دولة من كافة أنحاء العالم في بطولة العالم لرياضة الملاكمة العربية التى ستقام في مدينة "أفيون قرة حصار" التركية، مؤكدا أن عدد الابطال المشاركين 60 بطل وبطلة عالم محترفين من أنحاء العالم، منهم بطلان من تركيا وأبطال من الدول العربية.

وأضاف، أن البطولة ستقام على مدى ثلاثة أيام على التوالي، يومان للرجال بمشاركة 40 بطل عالم، فيما اليوم الثالث والأخير يخص ل20 بطلة عالم، من ضمنهن بطلة تركية، وبطلات من الوطن العربي.

وكشف أن رئاسة الاتحاد الدولي للملاكمة العربية قد وجهت دعوة حضور للملاكم العالمي المشهور مايك تايسون والبطلة العالمية ليلي محمد علي والممثل العالمي الشهير جان كلود فان دام، كما وجهت الدعوة كذلك إلى عدد من السادة الوزراء والبرلمانيين والسفراء من العديد من العربية والاجنبية.

وذكر أن هذا الحدث العالمي سيتم نقله عبر العديد من وسائل الاعلام والقنوات الفضائية المحلية والعالمية وسيحضى بتغطية كبيرة من قبل الإعلاميين والصحفيين العرب ومن الدول الأجنبية.

جاء ذلك عقب إنعقاد المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقده الدكتور الهادي السديري الوزير المفوض للشباب والرياضة بالجامعه العربية ورئيس الاتحاد الدولي لرياضة الملاكمة العربية، أول أمس الاربعاء بفندق كورال العالمي بمدينة "أفيون قرة حصار" لشرح كافة تفاصيل بطولة العالم لرياضة الملاكمة العربية، بحضور السيد الوالي كوكمان تشيشيك ورئيس بلدية أفيون السيد محمد زبيك والسيد النائب حسين جيلان الوتساي ممثل عن وزارة الشباب والسيد ايدن ايدوغان رئيس الشركة المنظمة للبطولة وبحضورالعديد من وسائل الاعلام التركية والعربية والاجنبية.

ويشار إلى أن المؤتمر الصحفي أُفتتح برقصة شعبية من الفلكلور، ترمز إلى الحضارة التركية القديمة ترحيبا بالسادة الضيوف.