adsense

2021/09/14 - 9:39 م

 تم اليوم تزكية ارفيق بناصر المستشار الجماعي من طرف عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، من أجل تقديم ترشيحه رسميا لرئاسة جماعة الجديدة.

وأكدت مصادر مطلعة، عن وجود تعليمات صارمة لبناصر، المنسق الإقليمي للحزب بالجديدة، من أجل التعبئة الضرورية ووضع ترشيحه لرئاسة الجماعة وفك أي ارتباط أو تحالف مع حزب الاستقلال ووكيل لائحته، جمال بن ربيعة، الذي سبق أن وقع إلى جانب الاحرار تحالفا محليا يضم تسعة أحزاب ويعطي الرئاسة لحزب الميزان والنيابة الأولى للحمامة.

وأضافت نفس المصادر، أن تعليمات شخصية من عزيز أخنوش لمنسقي الحزب بجهة الدار البيضاء بفك الارتباط مع حزب الاستقلال، والبحث عن تحالفات جديدة داخل المجالس الترابية بالجهة، مؤكدا وجود توثر قوي في العلاقة بين الحزبين بجهة الدار البيضاء سطات، بسبب ما أسماه التدبير الانفرادي للمنسق الجهوي لحزب الاستقلال بإبرام تحالفات ببعض الجماعات وعدم التنسيق مع الأحرار بخصوصها، كما حدث في برشيد والحوزية وأزمور وغيرها، حيث تشير أصابع الاتهام التجمعية أيضا إلى القيادي الاستقلالي الثاني، امبارك الطرمونية.

وومن المنتظر، أن يدخل وكيل لائحة حزب التقدم والإشتراكية بجماعة الجديدة، يوسف بايزيد على خط التفاوض من جديد، بعد هذه المفاجأة الى جانب الأعضاء الذين أبعدهم تحالف بنربيعة..