adsense

2021/09/16 - 10:56 م

في أجواء  يعمها الحزن والدموع، تعلن جمعية ائتلاف قدماء وفعاليات الوداد الفاسي أن جنازة الفقيد نجيب العلوي امحمدي سيتم تشييعها غدا 17 شتنبر عقب صلاة الظهر(صلاة الجمعة)، بمسجد التجموعتي بالمدين الجديدة، فيما الدفن سيكون بمقبرة أبي بكر العربي.

نجيب العلوي امحمدي توفي اليوم الخميس16 شتنبر 2021، جاء ذلك، بعدما فاضت روح الفقيد إلى باريها داخل أحد مصحات الدار البيضاء بعد صراع مع المرض.

ويذكر أن نجيب العلوي محبوب الجماهير الوفاوية والماصوية أبدع في الملاعب وتفوق في مقاعد الدراسة، كما استطاع نجيب العلوي، التوفيق بين كرة القدم الأكثر شعبية في العالم، والحصول على مؤهلات عالية المستوى في الدراسة، في الوقت الذي ترك بعض اللاعبين الكبار بفاس مثله مقاعد الدراسة، والاتجاه إلى عالم كرة القدم، كما اشتغل نجيب مديرا بإحدى وكالات البنك الشعبي بفاس.

في بداية مشواره كان مع فريق سيدي بونافع، كمهاجم ودائما رقم 10، بملاعب تيران اللوز، حمرية، السكولير، السعديين و...، حيث أبدع وتفنن بمراواغاته التي كنا نعشقها، ولايمكن أن نسمع بمشاركته في مقابلة، دون أن نحضرها، لنتمتع بمهارته وفنياته، ماجعل فريق الوداد الفاسي يستعين بخدماته، رغم حداثة سنه، وبمستواه الأنيق والمتميز الذي لا يتقنه إلا الكبار من طرازه، وصولاته وجولاته في ميادين كرة القدم.

جلبه فريق المغرب الفاسي، من أجل إعطاء الإضافة، حيث جاور لاعبين كبار مثل الحارس الدولي المرحوم حميد الهزاز، وعبدالعالي الزهراوي، ورضوان الكزار،وعبدالله التازي، وابني حيه ادريس المتقي(كرامي) وعبد الوهاب عتيق ولاعبين آخرين كبار...     

وفي هذا الصدد قررت أسرة  الراحل نجيب العلوي محمدي إقامة صلاة الجنازة على جثمانه بعد صلاة ظهر غدا الجمعة 17 شتنبر 2021، ودفنه في مقبرة أبي بكر العربي.

لقد كان نموذجا مشرفا للعطاء وحب الناس، وكان رحمه الله محل تقدير واحترام كل الفاسيين، وكان لنا نعم الأب والقائد الراشد، الذي ستبقى سيرته العطرة وريادته في مجال الرياضة نموذجا فريدا، تقتدي به الأجيال القادمة، وستبقى أعماله الخيرية والإنسانية حاضرة في الوجدان.

نسأل الله العلي القدير أن يتغمد المغفور له بواسع رحمته، وأن يسكنه الفردوس الأعلى ويجزيه بالإحسان إحسانًا، وأن ينزله منزلا مباركا والله خير المنزلين.

إنا لله ما أعطى وله ما أخذ، وكل شئ عنده بأجل مسمى، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا..إنا لله وإنا إليه راجعون.