adsense

2021/09/20 - 6:37 م

نجح جواد باحجي في الظفر بمنصب رئيس مجلس جماعة مكناس، اليوم الإثنين 20 شتنبر الجاري، عن حزب الأحرار، على إثر جلسة التصويت التي شهدها مقر القصر البلدي حمرية بمدينة مكناس.

وتمكن باحجي من الفوز بعد حصوله على 41 صوتا من أصل 61 مستشارا بمجلس جماعة مكناس، فيما رفض 12 مستشارا، وامتنع 5 مستشارين عن التصويت، ويخلف بذلك الرئيس السابق عبد الله بوانو عن حزب العدالة والتنمية، الذي لم يفز سوى بخمسة مقاعد.

ولعل أبرز حدث عرفته جلسة التصويت على الرئيس، الإتهامات المتبادلة بين مجموعة من المستشارين، لعل أبرزها ما تفوه به لحسن خربوش، الذي اتهم قيادة حزبه الأحرار بفرض مبالغ مالية من أجل الظفر بعضوية في مكتب المجلس، معللا ذلك بالمساهمة في مصاريف الحملة الإنتخابية.

ما حدا  بعدد من المواطنين، والمستشارين، أن يطالبوا عامل إقليم مكناس، والنيابة العامة، بفتح تحقيق عاجل في ادعاءات المستشار التجمعي، والوقوف على ملابسات هذه الاتهامات.

ويشار إلى أن حزبي التجمع الوطني للأحراروالاتحاد الدستوري تصدرا نتائج الانتخابات الجماعية بمكناس، خلال الاستحقاقات التي جرت يوم 8 شتنبر. بحصولهما على 9 مقاعد لكل واحد منهما، متبوعين بحزب العدالة والتنمية الذي حصل على 6 مقاعد، حسب النتائج التي تم الإعلان عنها من طرف السلطات المحلية.