adsense

2021/09/14 - 10:28 م

 

استنكر المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان، الذي له امتداد بالداخل والخارج عملية تسخير عصابات وقطاع الطرق من المجرمين الانفصاليين للاعتداء وقتل سائقين مغاربة دون سواهم ،ذنبهم الوحيد أنهم كانوا يقومون بعمل إنساني يتمثل في نقل معدات ومواد غذائية لاخوانهم الأفارقة جنوب الصحراء.

وشجب المرصد بقوة، في بيان له،  مثل هذا العمل الجبان الذي لم يستسغ لخيار المبادرة الملكية بتحرير معبر الكركرات لصالح حرية تنقل الأشخاص والبضائع التجارية.

وطالب رفاق نورالدين داكر المجتمع الدولي والأمم المتحدة استنكار هذا العمل الجبان والإرهابي، وتقديم المجرمين للعدالة، كما طالبوا من جميع الهيئات الحقوقية وكل الأحرار في العالم فضح هذه الممارسات اللا إنسانية، لعصابات لا زالت تتغذى وتُمول من طرف أنظمة همها الوحيد هو زعزعة استقرار المنطقة.

وحتى لا يتكرر مثل هذا العمل الشنيع، أكد بيان المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان، على الخيار المفصل للمغرب، والقائم على الشرعية الدولية والقاضي باحترام التام لوحدة المغرب الترابية ، كما طالب الأمم المتحدة بتأمين المسالك والطرق للحد من تسرب المجرمين والقتلة إلى المعابر.

وختم البيان مطالبته المنتظم الدولي باتخاذ إجراءات حازمة، للبحث في من يغذي هذه العصابات، و يشجعها لنشر الإرهاب بأبشع تجلياته، وحيى كل أحرار العالم الذين استنكروا هذا القتل المتعمد بدم بارد لسائقين مغاربة، مؤكدا على ترسيخ عدالة المغرب الترابية.