adsense

2021/09/16 - 12:22 م

تراجع المنتخب الوطني لكر القدم إلى المركز الثالث والثلاثين على سلم تصنيف "فيفا"، الصادر اليوم الخميس16 شتنبر، ليتراجع مركزا واحدا عن تصنيفه الماضي الخاص بشهر غشت، والذي احتل فيه المركز الثاني والثلاثين عالميا.

وجاء هذا التراجع بسبب عدم حصد المنتخب الوطني لأي نقط إضافية، جراء عدم خوضه لمباراته ضد غينيا، عن الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، بسبب الانقلاب الذي شهده ذلك البلد الإفريقي، وهو ما فوت عليه حصد نقط إضافية يحسن معها ترتيبه العالمي.

وحافظ منتخب "أسود الأطلس" على مركزه الر ابع قاريا، بعد السنغال المصنفة 20 وتونس في الرتبة 25 ثم المنتخب الجزائري المتواجد في المركز 30.

واحتل منتخب تونس الصدارة عربيا والمركز ال25 عالميا، يليه منتخب الجزائر في المركز الثاني عربيا وال30 عالميا، ثم منتخب المغرب في المركز الثالث عربيا وال33 عالميا، متبوعا بمنتخب قطر في المرتبة الرابعة عربيا وال43 عالميا، ثم المنتخب المصري خامسا، حيث تراجع مركزين في الترتيب العالمي، من ال46 إلى ال48.

ويشار إلى أن تصنيف "الفيفا" أبقى منتخب بلجيكا في الصدارة، متبوعا بالبرازيل وإنجلترا وفرنسا وإيطاليا، على التوالي، ثم الأرجنتين والبرتغال وإسبانيا والمكسيك.