adsense

2024/03/09 - 6:26 م

من المرتقب أن تسمح السلطات العمومية مؤقتا السماح لأرباب الحمامات فتح الحمامات التقليدية طيلة أيام الأسبوع خلال شهر رمضان، بعدما ألزمتهم بالإغلاق أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع.

وحسب مصادر،فإن بعض العمالات من ضمنها صفرو  والدار البيضاء توصلوا بقرار فتح الحمامات التقليدية خلال شهر رمضان طيلة الأسبوع،  فيما لا زالت بعض أقاليم المملكة تنتطر ذات القرار على غرار الأقاليم التي استعادت انتعاش هذه المرافق التي تضررت من الإغلاق ثلاثة أيام في الأسبوع.

وكانت جميع الحمامات ومحلات غسيل السيارات بربوع المملكة، مجبرة على الإغلاق بشكل متزامن، أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع، على أن تستأنف العمل ابتداء من يوم الخميس إلى يوم الأحد، وذلك تماشيا مع قرارات ولائية وعاملية، وفقا لقرار وزارة الداخلية بعد

سلسلة من الاجتماعات التنسيقية مع شركات التدبير المفوض المعنية بقطاع الماء، وكذا المصالح والأقسام الحكومية المعنية بذات الموضوع، من أجل الحد من التفاقم الحاصل في المورد المائي على خلفية حالة الجفاف التي يعرفها المغرب منذ سنوات .

حيث دعا قرار الوزارة ولاة الجهة وعمال الأقاليم، على ضرورة اتخاذ إجراءات حازمة للحد من تبدير استعمال الماء، في ظل أزمة الماء التي يعاني منها المغرب، لتفادي أي انقطاع مائي بالشبكات الخاصة بالربط المائي على الساكنة.