adsense

2023/02/27 - 9:39 م

تحت شعار "قطرة من دمك، تنقذ حياة غيرك"، نظمت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة وسيدي بنور، الدورة الثانية من حملة التبرع بالدم، بشراكة مع الشبيبة العاملة بالوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، ولجنة المرأة المنضويين تحت لواء المكتب النقابي بالوكالة، بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم، وذلك بهدف تعزيز مخزون الدم  وتلبية حاجيات المرضى.

وحسب رئيس المركز الجهوي لتحاقن الدم بالجديدة، سيدي المصطفى لمساوري، فإن هذه الحملة، تهدف إلى تعزيز مخزون هذه المادة الحيوية الضرورية لإنقاذ حياة الغير، وكذا تأكيدا على التزام جميع المتبرعين بالمسؤولية تجاه المجتمع خصوصا فئة المرضى الذين يحتاجون للدعم والرعاية الصحية، مضيفا أن هذه الحملة الإنسانية تدخل ضمن ترسيخ ثقافة العمل التطوعي وتوطيد قيم التضامن والتآزر.

وقد عرفت هذه العملية مشاركة فعالة من طرف الأطر والمستخدمين، حيث مكنت من توفير أزيد من 100 كيس من الدم.

وفي ذات السياق، وبالمركز الصحي بسيدي بنور، وتحت شعار:"التبرع بالدم صدقة جارية وإنقاذ لأرواح الآخرين"، نظم الهلال الأحمر المغربي فرع سيدي بنور، يوم الخميس 16 فبراير 2023، النسخة الخامسة لحملة التبرع بالدم، وذلك بتنسيق مع مركز تحاقن الدم بالجديدة، ومندوبية الصحة بإقليم سيدي بنور، والجمعية المغربية لأرباب ومهني سيارات التعليم، والمصلحة الإقليمية لوكالة السلامة الطرقية، يوم الخميس 16 فبراير 2023، حيث عرفت الحملة نجاحا باهرا. 

هذا، وفي يوم 23 من الشهر الجاري، عرف المستشفى المحلي بمدينة أزمور، إقبالا للتبرع بالدم، ساهم فيه باشا مدينة أزمور وعدد من رجال وأعوان السلطة، وعدد من فعاليات المجتمع المدني، والمشرفين على المسجد العتيق بالزمامرة ، حيث كانت الحصيلة فعلا مئوية والنتيجة جد مهمة (118 تبرع).

وفي هذا الصدد، صرح رئيس المركز الجهوي لتحاقن الدم بالجديدة، سيدي المصطفى لمساوري، أن هذه المباردة تروم لجمع كمية هامة من الدم على صعيد الإقليم، مشيرا إلى أن المنشآت الطبية تستقبل عددا كبيرا من ضحايا الحوادث، وخصوصا حوادث السير والمصابين بأمراض مزمنة مثل القصور الكلوي.

وأعلن بالمناسبة عن تنظيم حملات مماثلة قريبا من أجل نشر ثقافة التبرع بالدم، وتحسيس قطاعات أوسع من الجمهور بأهمية التبرع بالدم، لانقاذ الأرواح البشرية، وبالتالي سد النقص الحاصل في هذه المادة.

وسجل المسؤول الانخراط القوي للمواطنين في هذه الحملة للتبرع بالدم، داعيا إلى المزيد من الإقبال من أجل انعاش المخزون.