adsense

2023/02/05 - 12:16 ص

انتقل إلى عفو الله الفنان محمد الغاوي، السبت 04 فبراير 2023، عن عمر ناهز الـ67 عاما، إثر أزمة صحية حادة ألمت به نهاية شهر دجنبر الماضي، بعد تعرضه لنزيف بالدماغ ، نقل على إثرها الى مستعجلات المستشفى العسكري بالرباط.

وخضع الغاوي لعملية جراحية دقيقة إثر إصابته بنزيف داخلي في المخ في المستشفى العسكري بالعاصمة الرباط، ونُقل إلى قسم العناية المركزة في حالة غيبوبة، وفقا لتصريحات سابقة لشقيقه عبد العالي.

وتفاعل عدد واسع من المغاربة، من فنانين ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع نبأ رحيل الغاوي، مستذكرين أغانيه الوطنية والعاطفية. ونعاه وزير الشباب والثقافة والتواصل بالحكومة المغربية، المهدي بنسعيد، بمنشور على "فيسبوك" قال فيه: "ببالغ الأسى والحزن، تلقيت نبأ وفاة الفنان الراحل محمد الغاوي الذي بصم عالم الأغنية المغربية برصيد فني كبير من خلال أغان استمتعنا بها جميعاً مثل "العشق الگادي" وغيرها من الأغاني".

ومحمد الغاوي واحد من رواد الأغنية المغربية المعاصرة ومن مواليد مدينة سلا 1956، بدأ مساره الفني في سن مبكرة ضمن فرقة "الجيل الصاعد"، ثم التحق ببرنامج "مواهب" ليشق مساره الفني بخطى ثابتة وعصامية، استطاع من خلالها أن يصنع لنفسه مساراً متفرداً أثمر أزيد من 80 أغنية وطنية وعاطفية منها "الغربة والعشق الكادي" و"عيشي عيشي يا بلادي" و"نحرثوا البلاد".

يشار إلى أن آخر ظهور للفنان محمد الغاوي، خلال جنازة المخرج الراحل محمد عاطفي، رفقة كل من الإخوة رشيد وهشام الوالي.