adsense

2023/02/23 - 1:05 م

في إطار حملات المراقبة التي انطلقت قبل أسابيع وشملت العديد من الأسواق والمخازن والمستودعات على مستوى تراب المملكة، تمكنت السلطة المحلية والدرك الملكي بقيادة مجاط التابعة لنفوذ تراب عمالة مكناس من حجز كمية كبيرة من البطاطس، تناهز 30 طنا، كانت مخزنة داخل مستودع غير مرخص، من أجل الاحتكار والمضاربة.

وحسب مصادر، فإن هذه العملية جرت في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء /الأربعاء، عقب إخبارية توصلت بها السلطات المعنية بقيادة مجاط، مفادها قيام شخص باستغلال الظرفية الراهنة، التي يطبعها ارتفاع الأسعار بتخزين كمية كبيرة من البطاطس، كانت معدة للبيع من أجل جني أرباح طائلة.

وعلى الفور انتقلت إلى عين المكان لجنة مختلطة تضم ممثلين عن عمالة مكناس وقائد قيادة مجاط والدرك الملكي ومصالح المكتب الوطني للسلامة الغذائية، من أجل الوقوف على ظروف التخزين وحيثيات النازلة، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، حيث أسفرت العملية التفتيشه التي أشرفت عليها اللجنة المختلطة، داخل المستودع، على العثور على كمية مهمة من البطاطس المخزنة بغرض الاحتكار.

وحسب نفس المصادر فتقدر كمية البطاطس المحجوزة بحوالي 30 طن، ينتظر أن يتم توجيهها نحو سوق الجملة بغرض التعشير أو سلك المساطر الجاري بها العمل في هذه النازلة.