adsense

2022/06/13 - 2:31 م

دعت إسرائيل، جميع مواطنيها إلى عدم السفر لـ أسطنبول، فيما دعت المتواجدين في تركيا إلى مغادرتها في أقرب وقت، بسبب تهديدات إيرانية.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، في تغريدات عبر حسابه بموقع تويتر، اليوم الاثنين، إنه بعد أحداث الأسابيع الأخيرة في تركيا، وبعد سلسلة من محاولات الهجمات الإرهابية الإيرانية ضد الإسرائيليين الذين ذهبوا في إجازة إلى أسطنبول.. ندعو الإسرائيليين إلى عدم السفر إلى إسطنبول، وإذا لم تكن لديك حاجة ماسة فلا تسافر إلى تركيا، وإذا كنت بالفعل في أسطنبول، عُد إلى إسرائيل في أقرب وقت ممكن.

وأضاف لابيد، أن المنظمات الأمنية الإسرائيلية ووزارة الخارجية ومكتب رئيس الوزراء، شاركوا جميعا في الأسابيع الأخيرة في جهد هائل أنقذ حياة الإسرائيليين، الذين عاد بعضهم إلى إسرائيل دون أن يعرفوا أنه تم إنقاذ حياتهم، على حد زعمه.

ولفت إلى أن التهديدات الإرهابية ضد الإسرائيليين الذين سافروا إلى تركيا، تتمثل في تعمد انتقاء الإسرائيليين لاختطافهم أو قتلهم، مضيفا أن هذه الحوادث يمكن أن تقع لأي شخص، وأن هذا خطر حقيقي.

وتابع وزير الخارجية الإسرائيلي موجها حديث لمواطنيه: إذا كنت قد خططت لرحلة إلى أسطنبول؛ قم بإلغاء ذلك.. لا توجد عطلة تستحق فقدان حياتك وحياة أحبائك.. استمع إلى الإرشادات التي نصدرها، فنحن نعمل باستمرار على تحديث الإرشادات وفقا لتقييم الموقف.

وأعرب وزير الخارجية الإسرائيلي، عن شكره للحكومة التركية على الجهود التي تبذلها لحماية أرواح المواطنين الإسرائيليين، مستطردا: السياحة إلى تركيا مهمة لكلا البلدين، لكنهما يُدركان أيضا أن هناك مخاطر لا يجب تحملها.

ووجه رسالة للإيرانيين، قائلا: من يؤذي الإسرائيليين، فإن الذراع الطويلة لإسرائيل ستطالهم بغض النظر عن مكانهم.