adsense

2020/02/11 - 12:20 م

تشجيعا لجهوده في مجال محاربة انعكاسات التغيرات المناخية، والتحول الزراعي في إفريقيا في القارة، منح الاتحاد الإفريقي، يوم أمس الإثنين، جائزتين للمغرب في هذين المجالين.
ويتعلق الأمر بالجائزة الخاصة بأفضل أداء في مجال محاربة التغيرات المناخية، وجائزة أفضل أداء لعام 2020 لتطبيق إعلان مالابو لسنة 2014 المتعلق بالتحول الزراعي في إفريقيا.
ويشكل هذا التتويج المزدوج، والذي تم منحه للمملكة بمناسبة انعقاد القمة العادية ال 33 للاتحاد الإفريقي، اعترافا آخرا بالجهود التي يبذلها المغرب لفائدة التنمية في إفريقيا.
وتمثل التغيرات المناخية تحديا بالنسبة لإفريقيا، بوصفها القارة الأكثر تعرضا لانعكاسات هذه الظاهرة، كما أن المغرب استطاع أن يرتقي إلى مصاف الدول الرائدة في محاربة التغيرات المناخية في إفريقيا، حيث نجح في تبني استراتيجية لتطوير الطاقات المتجددة.
وفي المجال الزراعي، تم التأكيد خلال هذه القمة على أهمية المخطط الأخضر الذي يعتبر نموذجا تأمل مجموعة من البلدان الإفريقية الشقيقة الاستفادة منه في إطار جهودها الرامية إلى الاستجابة لتطلعات شعوبها في مجال التنمية المستدامة.
وجاء إعلان فوز المغرب بالجائزتين على هامش انعقاد القمة العادية الـ33 للاتحاد الإفريقي، اعترافا بجهود المملكة في خدمة التنمية في إفريقيا.