adsense

2020/02/02 - 12:05 م

أفاد بلاغ لوزارة الصحة، أن عملية إعادة المواطنين المغاربة المقيمين بمدينة ووهان الصينية يتم تنظيمها كما هو مخطط لها، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وبتنسيق تام بين جميع القطاعات المتدخلة؛ ويُتوقَّع وصولهم إلى أرض الوطن يومه الأحد 02 فبراير 2020.
وأضاف البلاغ ، أن الوزارة خصصت فريقا مكونا من أطباء وممرضين، مدنيين وعسكريين، لمرافقة العائدين من مدينة ووهان الصينية حتى مواقع استقبالهم بمستشفى سيدي سعيد بمكناس والمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط. وسيتم وضعهم تحت المراقبة الطبية الدقيقة لمدة 20 يوما من طرف فرق طبية وتمريضية مكونة ومدربة لهذا الغرض.
ومن أجل الحفاظ على أمنهم الصحي وأمن عائلاتهم، وتوفير ظروف راحة مثلى لهم خلال فترة المراقبة الطبية، فقد تم إعداد هذه المواقع بعناية بالغة وتجهيزها بكل الوسائل الطبية اللازمة.
وإذ تؤكد وزارة الصحة في ذات البلاغ، أنه ولحد الآن، لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بهذا المرض ببلادنا، فإنها تطمئن المواطنات والمواطنين بأنها ستواصل بانتظام إبلاغهم عن التتبع الطبي للأشخاص العائدين، وكذا بتطورات الوضعية الوبائية المرتبطة بهذا الإنذار العالمي.