adsense

2019/02/23 - 11:13 م

أهم ما ميز لقاء الدورة 21 من بطولة القسم الثاني و التي جمعت كل من المغرب الفاسي و المطارد المباشر له الراك البيضاوي هو الحضور الجماهيري المتميز، و الذي فاق أكثر من 20 ألف متفرج ساند فريقه مند صفيرة الحكم هشام التيازي، الذي قاد اللقاء بيد من حديد .
مع ضربة البداية انطلقت العناصر الفاسية للبحث عن الهدف، من أجل رفع الضغط على اللاعبين، حيث كان بإمكان الشركي و دجدجي  غيزا افتتاح حصة التسجيل؛ إلا أن استماتة  الحارس الوعد ودفاعه حالا دون ذلك.
من جهته، الفريق البيضاوي الذي كان بين الفينة والأخرى يقوم بمرتدات سريعة، تشكل خطرا كبيرا عن الحارس ايزم، الذي تألق بدوره في العديد من المناسبات . في الدقيقة 37 من عمر الشوط الاول، يأتي خطأ من الجهة اليمنى لشباك الحارس آمين الوعد، في التنفيذ اللاعب لمنيعي الذي مرر كرة طويلة لتجد رأس المدافع أنس عزيم الذي اسكنها الشباك، معلنا عن هدف الإمتياز للمغرب الفاسي .
بعد هذا الهدف تحركت الآلة الهجومية لفريق الزائر، بواسطة كل من ياسين جناح وأسامة عراش، للبحث عن هدف التعادل لكن الحارس ايزم كان في الموعد مع كل المحاولات، لينتهي الشوط الأول بامتياز لأصحاب إلارض المغرب الفاسي.
الشوط الثاني  عرف تقريبا نفس الصورة، اندفاع كلي للمغرب الفاسي للبحث عن الهدف الثاني من أجل تأمين النتيجة، في الوقت الذي دخلت عناصر الراك للبحث عن هدف التعادل، الشيء الذي جعل الفريقين معا يعملان على خلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل؛ لكن الحارسين كانا في  مستوى التدخلات حيث انتهى اللقاء بانتصار ثمين للمغرب الفاسي، جعله ينفرد بالمرتبة الثانية على بعد نقطة واحدة على رجاء بني ملال.
مقابلة صعبة تنتظر المغرب الفاسي الاسبوع المقبل، بملعب الشيخ لغضف أمام شباب المسيرة، وفي حالة العودة بنتيجة ايجابية سيكون فريق المغرب الفاسي قد قطع شوطا كبيرا في تحقيق حلم الجماهير الفاسية، من خلال مشروع الصعود الذي كان أولوية لدى مكونات المغرب الفاسي .
قالا عن  اللقاء:
محمد شهيد مدرب الراك :
لقد لعبنا من أجل العودة بنتيجة ايجابية لنبقى ضمن كوكبة التنافس من أجل الصعود؛ إلا أن قلة التجربة كانت وراء هذه الهزيمة، التي جاءت من كرة ثابتة، علينا إرجاع الثقة لهؤلاء الشباب .
مصطفى لمراني مدرب المغرب الفاسي:
انتصار ثمين للمغرب الفاسي،  اهديه للجماهير العريضة الفاسية التي شجعتنا طيلة اللقاء، اللاعبين كانوا في المستوى العالي، قدموا عرضا مقنعا، علينا التفكير في اللقاء المقبل أمام شباب المسيرة، من أجل الإستمرارية لتحقيق المبتغى.
خالد الطويل