adsense

2019/02/10 - 7:38 م


وأخيرا تمكن فريق العاصمة العلمية من تحقيق نتيجة إيجابية أمام جمهوره بالمركب الرياضي بفاس، بعد سلسلة من النتائج  السلبية وذلك أمام المحتل للمرتبة الثانية رجاء بني ملال .
المقابلة مع انطلاقتها ابانت عن اندفاع عناصر المغرب الفاسي للبحث عن الهدف، في الوقت الذي لعبت فيه عناصر الفريق الملالي بحذر كبير، تحصين الدفاع ووسط الميدان، و الاعتماد على المرتدات السريعة التي كادت ان تعطي الهدف؛ لولا تدخل حارس مرمى المغرب الفاسي ايزم.
فريق المغرب الفاسي، انطلق في الضغط على دفاع وحارس رجاء بني ملال، و تمكن من خلق ثلاثة فرص متتالية، لكن لم تترجم إلى أهداف بواسطة كل من البحري، الشركي، و غيزا، كما كاد اعنان أن يسجل الهدف في الوقت الذي أرسل قذيفة من وسط الميدان.
من جهته الفريق الملالي، شكل خطورته بواسطة اللاعبين النخيلي، و محمد بنسعيد.
لكن الحكم كريم صبري يعلن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي صفر  لمثله.
بداية الشوط الثاني عرفت نفس السيناريو، اندفاع وضغط للفريق الفاسي للبحث عن هدف، يتمكن من خلاله رفع الضغط على اللاعبين، الذين كانوا مؤازرين من طرف حوالي 10 ألف متفرج، ومن خلال كرة ثابتة، نفذها بنجاح اللاعب لمنيعي، الهداف الإيفواري دجدجي غيزا، يهزم الحارس آمين الشركي، وذلك في الدقيقة 53.
هذا الهدف زاد من حماس العناصر الماصوية، التي انطلقت في البحث عن الهدف الثاني لتأمين النتيجة، في الوقت الذي عملت عناصر مراد فلاح على البحث عن هدف التعادل، للعودة بأقل الخسائر؛ لكن الدقيقة 20 من الشوط الثاني قالت كلمتها، حيث سجل المدافع هشام هرواش ضد مرماه، الشيء الذي زاد من ثقة عناصر المغرب الفاسي،  خاصة بعد الطرد الذي تعرض له اللاعب النخلي من صفوف رجاء بني ملال، مما زاد من متاعب الملاليين في تحقيق التعادل والرجوع في المقابلة، وقد تأتى له ذلك، في أكثر من مناسبة.
لينتهي اللقاء بانتصار ثمين، ومستحق للمغرب الفاسي الذي أصبح يحتل المرتبة الرابعة رفقة الراك، و على بعد نقطتين من صاحب المرتبة الثانية رجاء بني ملال .
فريق النمور الصفر أمام فرصة ذهبية، لتحقيق الصعود، إن هو حقق 6 نقط في اللقاءات القادمة أمام الجار الوداد الفاسي العائد بانتصار ثمين من قصبة تادلة على الفريق المحلي، و أمام الراك بفاس للابتعاد عن مطارديه.
قالا عن  اللقاء:
مصطفى لمراني مدرب الماص :
قبل كل شيء اشكر الجماهير الماصوية، التي حجت بكثرة لمساندة الفريق، الذي هو في أمس الحاجة إليها.
المقابلة في مجملها كانت لصالحنا، خاصة بعد تسجيل الهدف الأول، اشكر اللاعبين الذين كانوا في المستوى، و استطاعوا تحقيق الفوز بالطريقة و الكيفية، ليعودوا  للواجهة من جديد، أما عن لقاء الدربي فهي مقابلة عادية كباقي اللقاءات، علينا التركيز و الإستعداد من أجل تحقيق الفوز، لنبقى في الطريق الصحيح .
مراد فلاح مدرب رجاء بني ملال:
من عادتي لا اناقش التحكيم؛ لكن من بعد 19 الدورة يمكن القول بأن الحكم أخطأ في  العديد من القرارات، للأسف تلقينا هدف من كرة ثابتة، ثم سجلنا ضد مرمانا، على العموم علينا تحقيق الانتصار في المقابلة القادمة .
خالد الطويل