adsense

2018/11/04 - 2:47 م

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الأحد، مقتل 19 مسلحًا من عناصر الخلية المنفذة لهجوم المنيا الإرهابي الذي استهدف مسيحيين الجمعة الماضي وسط البلاد.
ووفق بيان نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية فإنه "عقب الحادث الذي استهدف المواطنين أثناء عودتهم من دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا (وسط) تم تشكيل مجموعات عمل ميدانية وفنية ووضع خطة بحث اعتمدت على جمع المعلومات وتتبع خط سير هروب الجناة، والاستعانة في ذلك بوسائل التقنية الحديثة وتمشيط أماكن تردد وتمركز العناصر المشتبه فيها".
وأشارت إلى أن معلومات قطاع الأمن الوطني (جهاز استخباراتي تابع للداخلية) كشفت عن "تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة من الملاحقات الأمنية وهم من عناصر الخلية المنفذة للحادث المشار إليه بإحدى المناطق الجبلية بالظهير الصحراوي الغربي لمحافظة المنيا، واتخاذها مأوى لهم بعيداً عن الرصد الأمني".
وأضافت: "تم مداهمة المنطقة المشار إليها وحال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة قامت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران تجاه القوات ما دفعها للتعامل مع مصدر النيران وعقب انتهاء المواجهة القتالية تبين أنها أسفرت عن مقتل 19 من العناصر الإرهابية".
والجمعة الماضي، قتل 7 أشخاص، بينهم 6 من عائلة واحدة، في هجوم "إرهابي" تبناه تنظيم "داعش" الذي استهدف حافلة تقل مسيحيين بالقرب من أحد الأديرة وسط مصر.
ويُعد الهجوم، الثاني من نوعه خلال نحو عام ونصف قرب الدير ذاته، ففي ماي 2017 قتل 29 وأصيب أكثر من 20 شخصًا، في هجوم مسلح استهدف حافلتين كانتا تقلان مسيحيين بالمنيا، إلى الدير نفسه، وأعلن "داعش"، مسؤوليته عنه آنذاك أيضا.