adsense

2018/11/07 - 12:22 ص

بمناسبة الذكرى 43 لعيد المسيرة الخضراء، الذي يصادف 06 نونبر من كل سنة، واحتفاء بالدور التاريخي الذي لعبته مبادرة الملك الراحل الحسن الثاني طيب الله ثراه، والتي أرجعت إلى المغرب صحرائه المجيدة، نظم المكتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بفاس عصر يومه السبت بنادي السككيين حفلا فنيا، تخليدا لهذه الذكرى.
وقد افتتح الحفل بقراءة الفاتحة على روح المغفور له الحسن الثاني، تلاها النشيد الوطني من عزف وأداء الفرقة النحاسية ومناART، كما تميز الحفل بتكريم مناضلات الاتحاد العام للشغالين بفاس، اللواتي شاركن في المسيرة الخضراء سنة 1975.
وتنوعت أنشطة الحفل بين عروض تقديمية ولوحات فنية، من أداء الفرقة النحاسية وعيساوة والهياتة، كما تم إغناء الحفل بمجموعة من اللوحات الفنية بعناوين مختلفة، نذكر منها: "صوت الحسن"..
وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح الكاتب الإقليمي ادريس أبلهاض أن هذا النشاط يهدف إلى ترسيخ مبادئ وقيم المواطنة لدى مناضلات ومناضلي الاتحاد العام للشغالين، والتشبت بوحدة التراب الوطني، مضيفا أن تخليد ذكرى المسيرة الخضراء، هو اعتراف بعبقربية الملك الراحل الحسن الثاني، وإشادة بالتلاحم المتين بين الشعب المغربي والأسرة العلوية الشريفة.
وأبرز أن أهمية هذه المبادرة، يؤكدها الحضور الوازن للمناضلات والمناضلين، المعبرين عن فرحتهم العارمة، وصدق أحاسيسهم، وشدة عرفانهم اتجاه المناسبة الجليلة الخالدة في قلوب المغاربة قاطبة من جيل الى جيل.
وفي الختام، تم توزيع الميداليات على فرق القطاعات المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين، التي شاركت على مدى ثلاثة أيام في دوري كرة القدم المصغرة بهذه المناسبة.