adsense

2018/11/07 - 12:31 م

طالب مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بتدخل عاجل من الجهات الوصية من أجل عزل رئيس مقاطعة اليوسفية "عبد الرحيم القراع" المنتمي لحزب العدالة والتنمية، بعد ان أقدمت على عزل الاستقلالي "فوزي بنعلال" رئيس مجلس جماعة الهرهورة.
وحسب ما كشفت مصادر من داخل مجلس المدينة، أن طلب الإقالة جاء بعد أن لف الغموض الإجراءات التي تعتزم أن تتخذها الجهات الوصية، بعد التقرير الناري لوزارة الداخلية حول التسيير الإداري والمالي لمقاطعة اليوسفية التي يرأسها القيادي البيجيدي عبد الرحيم القراع.
وأضافت المصادر ان ملف “القرع” يضع أكثر من نقطة استفهام، فبعد قرار الوكيل القضائي للمملكة، نيابةً عن عامل عمالة الصخيرات تمارة، بعزل الاستقلالي “فوزي بنعلال من مهام رئاسة وعضوية مجلس جماعة الهرهورة، تساءل الجميع لماذا لم يتم اتخاذ نفس الإجراءات مع رئيس جماعة اليوسفية المنتمي لحزب العدالة والتنمية؟
وأوضحت ذات المصادر أن جهات عليا من داخل المصباح تدفع تحو “التستر على القرع” وضمان استمراره على رأس قيادة جماعة اليوسفية التي يديرها البيجيدي.
يذكر أنه يناءا على تقرير  للجنة من المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية، التي تشرف عليها الوالي زينب العدوي، قرر الوكيل القضائي عزل رئيس ببلدية الهرهورة التي يرأسها فوزي بنعلال، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، بعد أن كان عامل عمالة الصخيرات تمارة قد أحال ملف الاستقلالي بنعلال على المحكمة الإدارية، لثبوت ارتكابه لمخالفات وخروقات جسيمة بالجماعة المذكورة.
المصدر ميديا