adsense

2018/04/23 - 7:51 م

أطلق مجموعة من النشطاء عبر عدد من الحسابات والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة بهدف مقاطعة منتوجات لثلاث شركات  مغربية كبرى، ويتعلق الأمر بشركة "والماس" المالكة للمياه المعدنية "سيدي علي"، وشركة حليب "سنطرال"، ومنتجات شركة "إفريقيا غاز "، وذلك احتجاجا على غلاء أسعارها.
ودعا النشطاء عبر تدويناتهم  وصور و"هاشتاغات" من قبل "خليه يريب ـ (اتركه يفسد ) "مازوطكم حرقوه" ..،  نشروها على نطاق واسع بالصفحات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي المواطنين إلى الانخراط في الحملة، ومقاطعة الشركات المذكورة، بهدف تخفيض الأسعار المرتفعة لذات الشركات.
وحسب مغردون فإن الحملة حققت نتائج مرضية ولقيت تجاوبا كبيرا من قبل المواطنين الذين انخرطوا فيها بشكل قوي وفعال.
وقد تكبدت شركة "سنطرال" وفق مصادر إعلامية خسائر كبيرة في اليومين الماضيين، بعدما انخفضت مبيعات الحليب بشكل ملحوظ، مما دفع مسؤولي الشركة إلى عقد اجتماعات طارئة، بغية إيجاد حل لهذا المأزق.
وسجلت مرجوعات منتوجات سنطرال من الحليب خلال اليومين الماضيين، بحسب ذات المصادر، ارتفاعا كبيرا مقارنة مع المعدلات التي كانت تسجلها قبل انطلاق الحملة، و هو ما يعني أن عددا كبيرا من المواطنين قد قرروا بالفعل الانخراط في هذا الشكل الاحتجاجي.
من جهة أخرى، أظهرت معطيات الموقع الإلكتروني لبورصة الدار البيضاء، تراجعا في قيمة أسهم "إفريقيا غاز" التي سجلت انخفاضا طفيفا خلال جلسة الأربعاء الماضي، قبل أن تعود للإستقرار..
كما تراجعت أسهم شركة "والماس" المالكة لمنتج مياه "سيدي علي" خلال آخر جلسة تداول ب ناقص 5.08 بالمائة، في انتظار ما ستسفر عنه أولى جلسات هذا الأسبوع.
ويشار إلى أن عشرات الصفحات الكبرى في "فايسبوك"، تشارك في الحملة، التي توعد المنظمون بمواصلتها على مدى شهر كامل، حتى يتحقق مطلبهم.