adsense

2018/04/17 - 9:45 ص


تمكنت عناصر الأمن التابعة لمنطقة الثانية فاس الجديد دار دبيبغ، من إلقاء القبض على  شخص  يشتبه تورطه في  قضايا تتعلق  بالسرقات  من داخل السيارات، المستوقفة بالشارع العام خاصة بحي النرجس .
وحسب مصدر أمني، فإنه بعد تجميع المعطيات والقيام بأبحاث ميدانية بمعية الشرطة التقنية و العلمية، مع استغلال البصمات وكل الأدلة البيولوجية والمادية، التي تم رفعها من على السيارات موضوع السرقات كما تم استغلال بعد استقراء تسجيلات  كاميرات المراقبة واستغلال مضمونها، والتي أظهرت عمليات السرقة للمشتبه فيه ومن تم تحديد مكانه وإلقاء القبض عليه .
وكشف المصدر، أن البحث المعمق مع المشتبه فيه، بين أنه من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقات، وأنه قام بعدة سرقات من داخل السيارات بأحياء النرجس، وقد أسفرت عملية تفتيش دراجته النارية إلى حجز ثلاثة مفكات براغي، وقفازين يدويين، وقطعتين غيار معروفتين بالعامية ب "BOUGIE".
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة، كما وضعت الدراجة النارية التي كان يستعملها في اقتراف سرقاته بالمستودع البلدي لمعرفة مدى استعمالها  في قضايا أخرى.         
وفي موضوع آخر، تمكنت عناصر الشرطة بذات المنطقة من إلقاء القبض على  شخص يبلغ من العمر 30 سنة ،من ذوي السوابق القضائية ،بعدما اشتبه تورطه في قضية تتعلق بالاختطاف وهتك العرض والسرقة المتبوعة بالضرب والجرح .
وقد جاء إيقاف المعني بالأمر، نتيجة للتفاعل السريع والإيجابي للعناصر المذكورة مع شكاية تقدمت بها الضحية، تفيد من خلالها بأنها كانت قد صادفت المعني بإحدى المراكز التجارية، بعدما تقدم نحوها وأوهمها انه سيعمل على تشغيلها، وبعد أن كسب ثقتها رافقته متن دراجته النارية من أجل إجراء مقابلة مع مدير المؤسسة ، وعند وصولهما على مشارفها اقتادها بالقوة إلى مكان خال وهنالك عرضها للسرقة المتبوعة بالضرب والجرح، وكذا هتك عرضها  .
وبناء على الأوصاف التي أدلت بها الضحية، ومن خلال التحريات التي باشرتها مصالح الأمن، تم تحديد هوية المشتبه فيه، وجرى نصب كمين له وتوقيفه وحجز دراجته النارية، وتم عرضه على الضحية التي تعرفت عليه بكل سهولة، كما اعترف بالمنسوب إليه ،وتبين من خلال تعميق البحت الأولي معه تورطه في قضيتين مماتلثين.
وقد تمت إحالة المعني بالأمر على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، من أجل تعميق البحث الذي  يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضايا، وكدا قضايا  محتملة في نفس السياق.