adsense

2018/01/22 - 1:54 م


تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، بعد التحريات الميدانية و عملية التتبع من إلقاء القبض على شخصين رجل و امرأة  من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضايا تتعلق بالتلبس وترويج الأقراص الطبية "القرقوبي".
مصادر عليمة، كشفت أن المشتبه فيها تم توقيفها على مستوى محطة القطار، متلبسة بحيازة ما مجموعه 2400 من الحبوب الطبية، التي لا تباع إلا بوصفة طبية، كما تم  حجزمبلغ مالي متحصل عليه من المبيعات.
وأضافت ذات المصادر، أنه من خلال البحث الأولي مع المعنية بالأمر، تم الاهتداء إلى مزودها الرئيسي، الذي يتحصن بوكره بحي بنسودة، حيث أسفرت مداهمة منزله عن حجز ما مجموعه 1500 أورو، و9150 درهم  فظلا عن طوابع و أختام طبية مزيفة، وهاتف نقال متحصل عليه من بيع هذه المواد الطبية.
وقد تم وضع المشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد مصدر هذه المخدرات الطبية، وتوقيف المتورطين المحتملين في وترويجها.
و أشار مصدر أمني، إلى أن هذه هذه العمليات تنذرج في إطار الجهود التي تبدلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، لمكافحة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.