adsense

2018/01/23 - 5:40 م


أكد رئيس لجنة ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم لسنة 2026 ،مولاي حفيظ العلمي ،اليوم الثلاثاء في الدار البيضاء ،أن ملف ترشيح المغرب لنيل شرف استضافة هذه التظاهرة الرياضية العالمية سيكون في مستوى عال جدا، مبرزا أن الطاقم المكون للجنة من الطراز الدولي العالمي.
وأوضح العلمي في عرض قدمه بمناسبة أول مؤتمر صحفي تعقده لجنة ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم لسنة 2026 بعد تعيينه رئيسا لهذه الهيئة، أنه منذ آخر ترشيح لاستضافة مونديال 2010 تم تحقيق الكثير من المنجزات و المشاريع في مختلف ربوع المملكة، مشيرا إلى أنه انتظار مصادقة الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) على الترشيحات، في مارس المقبل، تنهمك اللجنة في إعداد ملف متكامل الجوانب.
وقال إن المغرب أنجز العديد من الالتزامات التى تم التعهد بها خلال الترشيحات السابقة (الملاعب والبنية التحتية والاتصالات والنقل).
و اعتبر أن نقاط قوة الملف المغربي عديدة تتمثل بالخصوص بما ينعم به من استقرار، وموقع جغرافي، و القرب الزمني من مختلف القارات ، وولع المغاربة و شغفهم بكرة القدم ، والتسامح و التعايش، وأصالة و عراقة الحضارة المغربية، والتي يمكن أن تشكل مدعاة لاكتشاف و الزيارة من قبل هواة المستديرة في مختلف بقاع العالم .
و بعد أن أكد على أن الترشيح لمونديال 2026 ليس مغربيا فقط بل افريقيا ،أعرب السيد العلمي عن يقينه أن المغرب سيحتفل بالتتويج يوم 13 يونيو المقبل ،تاريخ إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم عن البلد المستضيف لمونديال 2026 .
و فضلا عن المغرب، قدمت الولايات المتحدة ، كندا و المكسيك ملفا مشتركا لاستضافة العرس الكروي العالمي لسنة 2026.

إرسال تعليق