adsense

2024/04/15 - 2:39 م


 على بعد أيام قليلة من تخليد الطبقة العاملة لعيدها السنوي، الذي يصادف فاتح ماي من كل سنة، شهدت القاعة الكبرى لجماعة فاس، أمس الأحد 14 أبريل الجاري، عرسا نضاليا بامتياز ترأسه الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل الميلودي المخارق، بحضور وفد هام من الأمانة الوطنية لـ UMT.

ويندرج هذا الحفل النضالي في إطار فعاليات المؤتمر الجهوي22 الذي انعقد تحت شعار: " تنظيم نقابي وحدوي قوي لمجابهة التحديات الإجتماعية والمهنية".

وخلال كلمته بالمناسبة، أشاد الأمين العام بحسن تنظيم هذا المؤتمر، الذي ينعقد بالعاصمة العلمية إحدى القلاع النضالية تاريخيا، مبرزا أن هذا المؤتمر يعد من المحطات التنظيمية والنضالية للنقابة العتيدة UMT، التي وُجدت من أجل الدفاع عن الحرية والكرامة والاستقلالية، وكذا عن حقوق العمال والعاملات.

ولم يفوت المخارق الفرصة، حيث ذكر بمواقف ونضالات الأمينين الجهويين المشمولين بعفو الله الفقيدين محمد الراشدي، وفيصل الصوصي العلوي، المعروفين بقربهما للطبقة العاملة، وما قدماه لها جهويا وإقليميا.

وخلال كلمته هذه، تطرق الميلودي المخارق إلى مستجدات الحوار الاجتماعي، موضحا أن الاتحاد المغربي للشغل انخرط في هذا الحوار الذي وصفه بالمثمر مع الحكومة، انطلاقا من من استمرار الهجوم على القدرة الشرائية للمواطنين، ومن الأوضاع التي تعيشها بلادنا اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا.

وقد تميز المؤتمر الجهوي22 بحدثين هامين، تمثل الأول في انتخاب المناضل رشيد الشلولي كاتبا عاما للاتحاد الجهوي لنقابات فاس، والثاني في تكريم إحدى المناضلات المؤسسات لنقابة عمال الوكالة المستقلة للنقل الحضري بفاس المتميزات، التي دافعت وباستماتة عن حقوق ومكتسبات هذه الفئة أثناء مباشرة وظيفتها كإدارية بذات الوكالة، ولم تستسلم كذلك بعد تقاعدها، حيث لا زالت على مواقفها النضالية في صفوف المتقاعدين.

وبمناسبة انتخاب البنكي رشيد الشلولي كاتبا عاما للاتحاد الجهوي، عبر الأخير عن شكره وامتنانه للمناضلات والمناضلين بالجهة على الثقة التي وضوعها فيه والتي اعتبرها تكليف، مؤكدا التزامه بمساعدتهم العمل على الحفاظ على الحقوق والمكاسب والدفاع عن الطبقة العاملة إقليميا وجهويا.