adsense

2024/04/23 - 11:25 م

أسفرت النتائج شبه النهائية للانتخابات الجزئية التي جرت اليوم الثلاثاء 24 أبريل 2024، بالدائرة الانتخابية فاس الجنوبية، عن فوز مرشح التجمع الوطني للأحرار خالد العجلي بالمقعد البرلماني، على حساب مرشح حزب العدالة والتنمية محمد خيي.

وحصل مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، خالد العجلي، حسب نتائج شبه نهائية على 9767 صوتا، يليه مرشح حزب العدالة والتنمية محمد خيي بـ3854 صوتا، ثم مرشح حزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية محمد ياسر جوهر بـ2642 صوتا.

وحسب مصادر، فإن المقاطعات الحضرية، صوتت لصالح أحزاب المعارضة، بينما أحواز فاس منحت أصواتا مهمة لمرشح حزب التجمع الوطني للأحرار".

وكشفت ذات المصادر أن نسبة المشاركة لم تتجاوز 4 في المائة، في هذه الانتخابات الجزئية الخاصة بإعادة انتخاب المقعد الشاغر عن الدائرة الانتخابية فاس الجنوبية الذي كان يشغله النائب البرلماني عن الاتحاد الاشتراكي عبد القادر البوصيري وبعده رشيد الفايق عن التجمع الوطني للأحرار .

وكان مكتب مجلس النواب قد قرر إحالة طلب تجريد النائب البرلماني، رشيد الفايق عن حزب التجمع الوطني للأحرار من عضوية المجلس على المحكمة الدستورية.

وعلل مكتب مجلس النواب إحالة طلب تجريد الفايق من عضوية المجلس على المحكمة الدستورية بغيابه لمدة سنة تشريعية كاملة، دون عذر مقبول منذ 20 دجنبر 2022.