adsense

2024/04/24 - 5:49 م

اعتبرالاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" بشكل رسمي اليوم الأربعاء، نادي اتحاد العاصمة الجزائري خاسرا مبارته أمام نهضة بركان على أرضية ملعبه، بنتيجة ثلاثة أهداف لصفر في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكونفدرالية الأفريقية.

ويشار إلى هذه المبارة لم تجرعلى خلفية حجز أقمصة فريق نهضة بركان المغربي، بمطار هواري بومدين، وهو ما دفع لجنة الاستئناف في "الكاف" رفض طعن الاتحاد الجزائري لكرة القدم علي قرارات لجنة المسابقات والأندية.

وكان محمد مجتهد الخبير بالقانون الرياضي، صرح من قبل على أن قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم القاضي برفض الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بخصوص أقمصة نهضة بركان، يقف في صف الفريق البركاني أمام قوانين الكاف.

وقال مجتهد  إن "الكاف"، ستنتظر تقرير مراقب المباراة لبحثها بشكل كامل أمام لجنة المسابقات في الاتحاد القاري.

وأضاف المتحدث، بأن لا خوف على نهضة بركان بعد هذه الأزمة مشيرا إلى أن هناك أمرين لا ثالث لهما.

وأوضح مجتهد، بأن القرار الأول سيتمثل في اعتبار اتحاد العاصمة منهزما في النتيجة بثلاثة أهداف دون رد، وثانيا اعتبار الفريق الجزائري مقصيا مباشرة من مسابقة الكاف من خلال دور النصف نهائي.

وللإشارة، فإن مباراة العودة بين فريقي نهضة بركان واتحاد العاصمة من المقرر أن تجرى يوم الأحد المقبل، في الساعة الثامنة مساء في الملعب البلدي ببركان، ليلتقي الفائز في مواجهتهما الفائز من الزمالك ودريمز الغاني.

وحري ذكره، أن نهضة بركان لم يخسر في آخر 10 مباريات في الكونفدرالية، حيث تعود آخر هزيمة له أمام مازيمبي الكونغولي، في ذهاب نصف نهائي كأس الكاف 2022، بهدف لصفر، وفاز بطل المغرب في الإياب بنتيجة 4-1.