adsense

2024/04/22 - 12:38 م

توج المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، بكأس أمم إفريقيا لـ"الفوتسال" عقب انتصاره في المبارة النهائية على أنغولا، أمس الأحد بقاعة مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بحصة 5 أهداف مقابل 1.

وقد تمكن الأسود من تسجيل الهدف الأول عن طريق سفيان بوريط، قبل أن يتمكن منتخب أنغولا من تعديل النتيجة، لتنتفض كتيبة هشام الدكيك وتستمر في البحث عن هز شباك الأنغوليين، وهو ما تأتى لها بواسطة سفيان المسرار، إدريس الرايس الفني، بلال البقالي، أنس العيان.

وبهذا التتويج يكون المنتخب المغربي قد حجز بطاقة العبور إلى نهائيات كأس العالم، التي ستقام في دولة أوزبكستان خلال شهر سبتمبر المقبل، كما حافظ على اللقب القاري للمرة الثالثة تواليا، بعدما فاز به سنة 2016 و2020.

وأهم ما ميز المبارة النهائية بين منتخب المغرب ومنتخب انغولا، هو دعم الجماهير التي حضرت المقابلة لفريق نهضة بركان، الذي تعرض للمضايقات من قبل السلطات الجزائرية، باحتجازها أمتعته الفريق البركاني من ضمنها القميص الرسمي لمباراته أمام إتحاد العاصمة.

ورددت الجماهير "الصحراء مغربية"، أمام مسامع رئيس الاتحاد الأفريقي، باتريس موتسيبي، ورئيس الاتحاد الدولي، جياني إنفانتينو، اللذين كانا يتابعان النهائي.