adsense

2024/04/17 - 12:23 م

حقق رئيس حركة تقرير المصير القبايلية، ماك فرحات مهني، خطوة دبلوماسية ناجحة حقيقية في نيويورك، من خلال لقائه بالممثلين الرسميين لثلاث دول خليجية، من بين أهمها، في الأمم المتحدة، وفق مصادر جيدة الإطلاع في العاصمة الأمريكية.

وحسب موقع "مغرب انتلوجس"، فقد سعى ممثلو دول الخليج الثلاثة إلى معرفة نوايا الحركة، خاصة فيما يتعلق بمشروع إعلان الاستقلال الذي تتصوره الحركة.

وأشار ذات الموقع، أن هذه اللقاءات فاجأت أجهزة المخابرات الخارجية الجزائرية، ولا سيما اللواء جبار مهنا، الرئيس القوي لمديرية الأمن الخارجي، الذي يتابع النشطاء، ويعلن نفسه جاسوسا للرئيس عبد المجيد تبون.

وأضاف المصدر، أن تأكيد اجتماع فرحات مهني زعيم MAK، وممثلي دول الخليج الثلاثة، يهدد بمزيد من التوتر في العلاقات بين الجزائر العاصمة وبعض عواصم المنطقة.

وكان رئيس حركة تقرير مصير منطقة القبائل، فرحات مهني، أعلن أن منطقة القبائل ستعلن ولادة دولة القبائل من جديد يوم 20 أبريل 2024 أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك، في اللحظة الرمزية 6:57. مساء بتوقيت منطقة القبائل، وهو ما يعكس سنة 1857 التي فقدت فيها منطقة القبائل سيادتها إثر معركة إيشريدين.