adsense

2024/04/16 - 1:34 ص

بعد النجاحات التي حققها المكتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين فرع فاس، في تنظيم احتفالات فاتح ماي، والحضور القوي للطبقة الشغيلة المنضوية تحت لواء UGTM بفاس، خلال الثلاث السنوات الأخيرة، وكذا المكتسبات التي انتزعها ذات المكتب نضاليا على الصعيد المحلي، قرر المكتب التنفيذي لـ UGTM مشاركة الطبقة العاملة احتفالها بعيدها الأممي، وإقامة المهرجان الخطابي لهذه السنة بالعاصمة العلمية، حيث سيترأس الكاتب الوطني النعم ميارة هذه الاحتفالات.

ويأتي هذا القرار، مباشرة بعد إعادة انتخاب النعم ميارة كاتبا عاما لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب لولاية ثانية، وذلك خلال المؤتمر الـ12 الذي انعقد في فبراير الماضي بمدينة بوزنيقة.

وحسب مصادر، فإنه من المرتقب أن تعرف احتفالات عيد الشغل بفاس حضور قيادات وازنة بحزب الاستقلال، يتقدمها الأمين العام للحزب الدكتور نزار بركة.

واعتبر بعض المناضلين القدامى بالاتحاد العام، هذه الخطوة التي أقدم عليها المكتب التنفيذي، هي عرفانا بمجهودات الكتابة الإقليمية بقلعة النضال، ومواقفها في الدفاع عن الطبقة الشغيلة ومكتسباتها، وكذا تحمل الأعباء، وعلى رأسها الكاتب الإقليمي إدريس أبلهاض.