adsense

2022/12/11 - 8:26 م

أدانت هيئة مستشارات ومستشاري الحزب الاشتراكي الموحد بجماعة فاس ما أسمته بالهرولة غير المسبوقة والغريبة في تاريخ التسيير الجماعي بفاس، التي أقدم عليها عمدة فاس، بحضوره اجتماع من تنظيم رؤساء جماعات الكيان الصهيوني وإبرامه لاتفاقية توأمة مع احدى جماعاته، وجاء في بيان أصدره رفيقات ورفاق نبيلة منيب توصلت جريدة القلم الحر بنسخة منه: 

إن هيئة مستشارات ومستشاري الحزب الاشتراكي الموحد في اجتماعها ليوم 10 دجنبر2022,وبعد اطلاعها على تصريح عمدة فاس الغريب والخاص بحضور اجتماع من تنظيم رؤساء جماعات الكيان الصهيوني وابرامه لاتفاقية توأمة مع احدى جماعاته ،وبعد تدارسه لحيثيات  هاته الخطوة المتسارعة في اتجاه التطبيع مع الكيان الصهيوني،فانها تعلن ما يلي :

_ادانتها لهاته الهرولة غير المسبوقة في تاريخ التسيير الجماعي بفاس والتي لم يسبق للمجلس او مكتبه اولجانه البث فيها او مناقشتها..

_تعتبر هاته المبادرة الإنفرادية خيانة للامانة التي وضعتها ساكنة فاس في عمدة المدينة ومكتبه وسطو غير مبررلمواقفها الثابتة من القضية الفلسطينية.

_تعلن رفضها للتطبيع بكل أشكاله اضافة لنبذها لاتفاقية التوأمة مع احدى جماعات الكيان الصهيوني العنصري وتعتبرها غير ملزمة لها وتحمل كامل المسؤولية عما يترتب عنها للعمدة ومكتبه.

_تدعو المكتب لانقاد ما يمكن انقاده بفك الارتباط مع هاته التوأمة العار لمدينة فاس ذات التاريخ النضالي العريق والمواقف المشرفة من قضايا الشعوب وفي مقدمتها الشعب الفلسطيني.

_وفي الاخير تحيي عاليا مستشاراتها ومستشاريها الذين جعلوا العلم الفلسطيني يرفرف داخل قاعة الجماعة التي احتضنت بشاشتها مقابلة المغرب ضد البرتغال كدرس لمن يريد ان يدفعنا لمستنقع التطبيع ،فبالنسبة لنا فلسطين امانة والتطبيع خيانة....

عن اللجنة المحلية للمستشارات والمستشارين فرع فاس