adsense

2022/12/22 - 11:01 ص

من المرتقب أن تزور لجنة خاصة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، المغرب من أجل تفقد الملاعب التي اقترحتها الجامعة الملكية المغربية لاستضافة مسابقة كأس العالم للأندية المقررة في فبراير 2023.

وحددت لجنة الفيفا مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوم العاشر من يناير المقبل لزيارة الملاعب المرشحة لاحتضان الموندياليتو للوقوف على جاهزيتها وقدرتها على استقبال هذا العرس الكروي، في الفترة الممتدة ما بين فاتح و11 فبراير المقبل.

ولم تحسم الجامعة لحدود الساعة في أسماء الملاعب المرشحة لاحتضان مباريات الموندياليتو، في حين أكدت مصادر مقربة من أسوار الجامعة أن هناك خمسة ملاعب توجد على رأس القائمة وهي ملعب محمد الخامس (الدار البيضاء)، المجمع الرياضى الأمير مولاي عبد الله (الرباط)، الملعب الكبير (مراكش)، ملعب أدرار (أكادير) وملعب ابن بطوطة (طنجة).

وسبق للمغرب ان احتضن منافسات المونيداليتو في نسختين، الاولى كانت في 2013 وفازت بها بايرن ميونخ الالماني، والنسخة الثانية كانت مباشرة في 2014، حيث فاز باللقب نادي ريال مدريد الاسباني.

فيما ستعرف النسخة المقبلة مشاركة الوداد البيضاوي، الفائز بكأس عصبة الأبطال الإفريقية في النسخة الأخيرة، على حساب نادي الأهلي المصري، الذي وجد نفسه أيضا أمام المشاركة في الموندياليتو المقبل، بعد استدعائه من طرف الفيفا، كوصيف للبطل القاري، فيما احتج نادي الرجاء البيضاوي، على القرار ودافع على أحقيته في المشاركة، كونه وصيف بطل الدوري في المغرب، كون الوداد الفائز بدرع البطولة، هو نفسه الفائز بعصبة الأبطال.