adsense

2021/11/05 - 6:01 م

بتأطيرومؤازرة من مكتب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع صفرو، نظمت الهيئات والجمعيات المهنية ومدربين وأرباب مؤسسات تعليم السياقة بإقليم صفرو صباح يوم أمس الخميس وقفة احتجاجية، أمام مقر عمالة الإقليم، احتجاجا على الاعتداء الذي تعرض له أحمد المزوغي الموظف بمركز تسجيل السيارات بصفرو عصر يوم الخميس 28 اكتوبر الماضي، وهو يزاول مهامه، من طرف مرشح راسب في الامتحان التطبيقي لنيل رخص السياقة، بالحلبة المخصصة لذلك، وذلك أمام أنظار مدربي السياقة والمترشحين الآخرين.
وخلال تدخله في ذات الوقفة، شجب الكاتب المحلي لمكتب AMDH بصفرو وعضو لجنتها الإدارية، الرفيق ناجم مرموش الاعتداء الذي وصفه بالهمجي والشنيع، والذي تعرض له أحمد المزوغي، معبرا عن تضامن الجمعية اللا مشروط معه، كما أدان أي عنف صادر من أي جهة.
وطالب ناجم بتحقيق نزيه في هذه النازلة، محملا السلطات المحلية  والإدارات المسؤلية لتجاهلها احترام وتطبيق الفصل 19 من القانون التنظيمي للوظيفة العمومية، الدي ينص على إلزام الإدارة بحماية موظفيها من الاعتداءات والتهديدات.
وشدد الكاتب العام لمكتب فرع صفرو للجمعية المغربية لحقوق الإنسان على توفير الأمن لموظفي مركز تسجيل السيارات ومهني السياقة، خلال اجتياز امتحانات المترشحين، لضمان سلامتهم البدنية، خصوصا أن حلبة الامتحانات التطبيقية لنيل رخص السياقة توجد بعيدة عن المركز وعن مراكز الأمن .