adsense

2021/01/23 - 1:45 م

في أول تصريح للرئيس السابق دونالد ترامب منذ مغادرته البيت الأبيض، الأربعاء الماضي، دون حضور حفل تنصيب جو بايدن، أعلن عن خطة مستقبلية جديدة له.

وقال ترامب من داخل نادي الجولف "بويست بالم بيتش" بفلوريدا، الخاص به، متحدثا لصحيفة واشنطن إكزامينر، ردا على سؤالها حول خططه المستقبلية، "سنفعل شيئا ما.. لكن لم يحن الوقت لذلك"، قبل أن يتدخل أحد مساعديه ليوقف المحادثة.

ووصل ترامب الأربعاء الماضي إلى فلوريدا، بعدما رفض حضور حفل تنصيب الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة جو بايدن، حيث يقيم في ممتلكاته الخاصة.

وكان أحد مساعدي ترامب قد صرّح في وقت سابق من هذا الأسبوع، بأن الرئيس السابق بحاجة إلى استراحة، مضيفا "نأمل أن يلعب الجولف لشهر كامل".

كانت صحيفة وول ستريت جورنال كشفت أن ترامب بحث مع معاونيه فكرة إنشاء حزب سياسي جديد، في "مسعى لممارسة تأثير مستمر بعد مغادرته البيت الأبيض".

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة، أن ترامب ناقش فكرة تأسيس حزب مع عدد من مساعديه وأشخاص مقربين، وينوي تسمية الحزب الجديد بـ "الحزب الوطني".

وتتطلب خطوة تأسيس حزب كما هائلا من الوقت والموارد، وفقا للصحيفة، التي نوهت بأن ترامب يملك قاعدة كبيرة من المؤيدين، بعضهم لم ينخرط في السياسات الجمهورية قبل حملة ترامب للرئاسة الأمريكية عام 2016.

وفشلت محاولات تأسيس حزب ثالث في الحصول على دعم كاف كي يلعب دورا أساسيا في الانتخابات الأمريكية.