adsense

2021/01/27 - 11:26 ص

قام مصطفى الصافي رئيس جماعة الحوزية التابعة للنفوذ الترابي لأقليم الجديدة، رفقة مدير المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، وبحضور مديرو وأطر ذات المكتب وتقنيو الجماعة، بزيارة ميدانية بأحد دواوير الجماعة، للإشراف على تحديد المستفيدين من الربط الفردي للماء الصالح للشرب.

يأتي هذا، بناء على الاتفاقية المبرمة بين جماعة الحوزية والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، والتي بموجبها ستصل هذه المادة الحيوية للساكنة بدون مقابل في سابقة من نوعها، بحيث تتعامل الساكنة مباشرة مع المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بعد إنجاز المشروع، دون اللجوء الى الجمعيات ، فيما يخص اداء مستحقات الاستهلاك.، ومن المرتقب أن يتم الإعلان عن الصفقة بعد الانتهاء من دراسة هذا المشروع  في آواخر الشهر الجاري.

هذا، ومواصلة للجهود المبذولة فيما يخص تهيئة المسالك الطرقية، والتي عُمت بجميع تراب ذات الجماعة، ينتظر أن تُستأنق الأشغال في تعبيد الطرق المهمة، حسب المعايير المعمول بها، حيث سيلجأ مجلس جماعة الحوزية إلى المجلس الإقليمي أو مجلس الجهة.

وهكذا ستنطلق الأشغال خلال الأشهر القادمة ب 30 كلم تخص المسالك الطرقية، ثم تليها الطريق .ج 318 بمساهمةً 70 في المائة من الجماعةبعد مصادقة الوزارة الوصية..

كما ستعرف الطريق الإقليمية 3408 الرابطة بين المستشفى الإقليمي وبئر اجواولة، شأنها شأن الطريق 3427بدْء الأشغال بهما، بمساهمة الجماعة ( الدراسة و 60 في المائة من تكلفة المشروع : توسيع و تقوية )، حيث ستعمل الجماعة على الإعلان عن الصفقتان في القريب العاجل، كذلك الطريق الإقليمية 3427هي الأخرى، ستشرع الأشغال في جزء منها من مدارة الطريق السيار أزمور إلى ملتقى الطريق ج 318 .

 

وفي إطار تجاوب مجلس جماعة الحوزية مع مطالب الجمعيات، فقد انتقل السيد المصطفى الصافي شخصيا لدوار السبيطات للإطلاع على مشاكل ساكنتها عن قرب، وتم الاتفاق بالشروع في تعبيد الطريق مباشرة بعد الانتهاء من التزود بالماء الصالح للشرب.