adsense

2021/01/27 - 11:17 ص

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" القائمة النهائية للمرشحين لخوض سباق انتخابات عضويه مجلسه، عن قارة إفريقيا.

وجاء رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع من ضمن قائمة المرشحين، الذين سيخوض الانتخابات المقبلة، فيما رفض الاتحاد الدولي، ملف ترشح كل من خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، والكونغولي كونستانت أوماري، الرئيس المؤقت لـ "كاف".

وجاء رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، لملف ترشح خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، على خلفية تعرضه لعقوبة تأديبية سنة 2016، من قبل الرابطة المحترفة، حين كان رئيسا لنادي أتليتك بارادو.

وأشارت مواقع جزائرية إلى أن مسؤولين جزائريين يعتقدون أن زطشي تعرض لمؤامرة داخل الجزائر، حيث ذكر موقع "الشروق" أن مراسلة الفيفا أكدت أن أطرافا من الجزائر هي من أخبرت رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بعقوبة زطشي.

وفي السياق، أجمعت عدد من المنابر الإعلامية الإفريقية من مختلف دول القارة في مقالات صدرت لها بحر هذا الأسبوع، على كون ترشح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع لعضوية مجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA،  مثالي للقارة السمراء، حيث يعد واحدا من أفضل مدبري الشأن الكروي في إفريقيا، وذو رؤية استراتيجية، وشغوف بكرة القدم وحامل لرصيد معرفي كبير.