adsense

2021/01/21 - 1:41 م

اندلع حريق في أكبر معهد لإنتاج اللقاح في الهند والعالم "سيروم اينستيتيوت أوف إنديا" اليوم الخميس، كما أظهرت صور بثها التلفزيون المحلي، لكن وسائل الإعلام أوضحت أن إنتاج اللقاحات المضادة لـ"كوفيد-19" لم يتأثر.

وظهرت في لقطات بثتها القنوات التلفزيونية الهندية سحابة ضخمة من الدخان الرمادي، فوق موقع المعهد سيروم في بوني (غرب)، حيث يتم حاليا إنتاج ملايين الجرعات من لقاح "كوفيشيلد" الذي طورته شركة مختبرات "أسترازينيكا" وجامعة أوكسفورد، لمكافحة "كوفيد-19".

لكن القنوات أوضحت أن الحريق اندلع في موقع قيد الإنشاء، بعيد عن منشآت إنتاج اللقاحات.

وقال مصدر في "سيروم انستيتيوت أوف إنديا" لوكالة فرانس برس إن "منشأة إنتاج اللقاح لم تتأثر ولن يؤثر ذلك على الإنتاج"، موضحا أن الحريق "اندلع في مصنع جديد قيد الإنشاء".

وصرح مسؤول في ثكنة رجال الإطفاء في المنطقة لوكالة فرانس برس: "أرسلنا ست أو سبع سيارات إطفاء إلى مكان الحادث، ليست لدينا معلومات أخرى نعلنها في الوقت الحالي بشأن رقعة الحريق، أو ما إذا كان أحد محاصرا".

والهند ثاني دولة أكثر تضررا بالوباء بعد الولايات المتحدة، مع أكثر من 10 ملايين إصابة، رغم أن معدل الوفيات فيها من بين الأدنى في العالم.

وفي مطلع يناير، تمت الموافقة بشكل طارئ على لقاحي أسترازينيكا الذي طورته جامعة أوكسفورد وينتجه "سيروم انستيتيوت أوف إنديا"، وكوفاكسين الذي تصنعه شركة بهارات بيوتيك المحلية.