adsense

2021/01/27 - 11:36 ص

غادرت إلى دار البقاء مساء يوم أمس الثلاثاء 26 يناير الجاري بالرباط، الفنانة الممثلة الإذاعية والمسرحية والسينمائية "زهور المعمري"، عن سن 78 عاما، بعد معاناة طويلة مع المرض، كما علم لدى أفراد أسرة الفقيدة.

المرحومة زهور المعمري، من مواليد مدينة مكناس سنة 1942، وهي من أبرز الوجوه النسائية في فرقة المعمورة، ومن الفنانات المتميزات في مجال التشخيص بقسم التمثيل التابعة للإذاعة والتلفزة المغربية، ومن الفنانات اللواتي بصمن الساحة الفنية المغربية بعدد من الأعمال التي ظلت موشومة في ذاكرة المغاربة.

وشاركت الفنانة الراحلة في العديد من الأعمال المسرحية ضمن فرق من مختلف مدن المملكة، مع مشاركات وازنة في عدد من الأفلام السينمائية والتلفزيونية، ومسلسلات اجتماعية وكوميدية. ومن بين أعمالها السينمائية الجزء الثاني من الفيلم الأمريكي "طالون نوار" للمخرج فرانسيس فورد كوبولا، وفيلم "الرسالة" للمخرج مصطفى العقاد، والفيلم الإسباني "آن بوركا بور أمور" للمخرج مانويل إيستوديبو، وفيلم "أنا الفنان" لعبد الله الزروالي، وفيلم "أيام شهرزاد الجميلة" لمصطفى الدرقاوي، وفيلم "بامو" لإدريس المريني ومحمد حسن الجندي، و"الرجل الذي باع العالم" للأخوين النوري.

أما أعمالها التلفزيونية فكانت مسلسلات "عينيك ميزانك" والقطار والناس" وطريق المجهول" و"الأرض" و"الخيمة" و"النكافة" و"للا فاطمة" وفي جزأين "والخواتات" و"لابريكاد" و"شريكتي مشكلتي" و"مداولة" في عدة حلقات و"من دار لدار"...

وسيشيع جثمان الفقيدة زهور المعمري اليوم الأربعاء بعد صلاة الظهر، حيث سيوارى جثمانها بمقبرة الشهداء بالرباط.