adsense

2017/07/13 - 12:21 م


نظم نادي أصالة اليوسفية لكرة السلة الممارس ضمن البطولة الوطنية للقسم الثالث لكرة السلة الحفل الختامي للموسم الرياضي 2016/2017 ، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة و بتنسيق مع عصبة الرباط سلا القنيطرة.
استطاع هذا النادي الفتي خلق الحدث، من خلال تميزه هذا الموسم في تنظيم العديد من الأنشطة الرياضية، لنشر ثقافة كرة السلة داخل مقاطعة اليوسفية بالرباط الموجهة لابناء الأحياء الشعبية.
شهدت التظاهرة إجراء المقابلة النهائية لدوري الوحدة المنظم تحت شعار "كلنا مغاربة من طنجة إلى لگويرة"، بين فريقي مراكش والرباط، والتي انتهت بفوز هذا الأخير.
و بالموازاة مع ذلك، تم تنظيم العديد من المسابقات من ضمنها مسابقة أطفال مدرسة النادي، ومسابقة خاصة بضيوف وأباء اللاعبين وتكريم لاعبي الفريق الأول و المميزين منهم، اعترافا لهم بالمجهودات والتضحيات المقدمة خلال هذا الموسم.
تميز الحفل بتوزيع الجوائز و تكريم بعض الوجوه الفاعلة، ضمن عالم البرتقالية وهم الحكم الدولي و ابن مقاطعة اليوسفية "رضوان ظريف"، وكذا ابنة الرباط "فاطمة الزهراء اليعقوبي" الحائزة على لقب البطولة الوطنية، ممتاز و كأس العرش لهذا الموسم رفقة فريق شباب الريف الحسيمي وكذا تم تكريم الفربق الفائز بالبطولة الوطنية للقسم الثالث وداد تمارة تجسيدا لروح الرياضية العالية لمسؤولي النادي.
وقد عرف الحفل حضورا متميزا لمجموعة من الفاعلين الجمعويين والرياضيين، من أبرزهم وكيل اللاعبين الدوليين لكرة السلة "فال بوها"، والبطل العالمي للملاكمة  "خالد حبشان"
وبالمناسبة، أكد رئيس النادي "مصطفى كوييس" في كلمته على أهمية الرياضة في خلق نوع  من المقاربة الكفيلة بالمساهمة في النقص من الظواهر السلبية، التي أصبحت تؤثر على التنشئة السليمة للأطفال والشباب، و على الإستثمار في الناشئة باعتبارها العمود الفقري  للتنمية ولانتشار هذه الرياضة العالمية، مؤكدا في ذات الوقت على غياب الدعم من الجهات الوصية على القطاع، حيث تميز النادي بالمشاركة لأول مرة بفريق يمثل اليوسفية ضمن البطولة الوطنية، وخاض موسمه الأول متحديا جميع العقبات لتحقيق تمثيلية مشرفة، وهذا ما حققه بالفعل من خلال النتائج الإيجابية خلال المباريات التي خاضها.
وتميزت  فقرات الحفل بمشاركة فرقة إيقاعية تحمل اسم "ألوان"، وكذا حضور متميز لنجم الكوميدي "جواد الذهبي".