adsense

2017/07/20 - 8:31 م


تحت شعار "المنتوجات المحلية أساس الفلاحة التضامنية لتنمية المناطق الجبلية"، اختتمت دورة الأيام التسويقية للمنتجات الفلاحيةبالحسيمة في نسختها الثامنة والتي دامت من 13 إلى 17 يوليو الجاري.
وقد عرفت هذه الدورة، المنظمة من طرف المديرية الجهوية للفلاحة بطنجة-تطوان-الحسيمة، و تحت إشراف وزارة الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات، مشاركة أزيد من 43 من التعاونيات و التنظيمات المهنية الفلاحية، من ضمنها تعاونيات تمثل جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، حيث يأتي تنظيم هذا المعرض في إطار تفعيل مضامين المخطط الجهوي الفلاحي للجهة، خصوصا تنمية سلسلة المنتوجات المحلية.
ومن بين اهداف هذا المعرض  دعم و مواكبة جهود الفلاحين و إبراز مؤهلاتهم الفلاحية بمنطقة الحسيمة و كذالك تشجيع السياحة بالمنطقة، كما يهدف إلى التعريف بالمنتجات الفلاحية المحلية التي تتمتع بها الجهة عموما، خاصة منتجات زيت الزيتون و العسل و اللوز و جبن الماعز و الأعشاب الطبية و العطرية، إلى جانب المنتجات المحلية المعروفة على المستوى الوطني و العالمي كزيت الأركان و التمور و مقطرات الورود و الزعفران .
وعرفت هذه الأيام التسويقية، استفادت الفلاحة المشاركين من مواكبة خبراء في الميدان الفلاحي  من أجل تحسين الإنتاج و طرق التسويق و تعريفهم بأهم المساعدات الفلاحية التي تقدمها الدولة.
حيث قدم المعرض المندرج في إطار تنمية المنتجات المحلية بالجهة، جبن الماعز، من شفشاون، وزيت الزيتون البكر الممتاز، وعسل بوخنو، من جبل مولاي عبد السلام، ولوز الحسيمة، بالإضافة إلى ثلاثة منتجات في طور الإعداد، وهي البطيخ الأصفر، والفول السوداني « العوامرة »، وجلبان آيت قامرة.