adsense

2024/03/06 - 12:22 م

تم تعيين السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، من قبل رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، دينيس فرانسيس، أمس الثلاثاء،  للمشاركة إلى جانب سفير بلجيكا في تيسير مسلسل المفاوضات الأممي المتعلق بصيغ والإعلان السياسي للقمة الاجتماعية العالمية التي تحمل عنوان "مؤتمر القمة العالمي الثاني للتنمية الاجتماعية"، المقرر عقده في 2025.

ويشكل اختيار المملكة تكريسا قويا للالتزام والعناية الملكيين بتحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية الاجتماعية وصون كرامة المواطنين المغاربة.

كما يعد هذا التعيين اعترافا بالرؤية الملكية المستندة إلى قيم الإنسانية والتضامن. فقد حقق المغرب ثورة اجتماعية حقيقية، تجسدت من خلال المشروع الملكي لتعميم الحماية الاجتماعية الذي أطلقه الملك محمد السادس في 14 أبريل 2021، وكذا مختلف الأوراش التي أطلقها من أجل محاربة الفقر والإقصاء ودمقرطة الولوج إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية، لا سيما الصحة والتعليم والإسكان والعدالة.

من جانب آخر، فإن المسؤولية الأممية المنوطة بالسفير هلال تعكس المصداقية والثقة والاحترام الذي يحظى به المغرب على صعيد الأمم المتحدة، باعتباره فاعلا ملتزما لفائدة التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية.