adsense

2021/06/08 - 10:42 م

في لقائي ثنائي مطلع هذا الأسبوع، تباحث الرئيس الفلسطيني، محمود عبّاس، مع رئيس جهاز المخابرات العامة المصريّة، عباس كامل، ملفات فلسطينيّة على رأسها التهدئة وإعادة إعمار قطاع غزّة.

وبحسب مصادر وكالة "وفا" للأنباء، فقد استقبل الرئيس الفلسطيني المكنى "أبو مازن" رئيس جهاز المخابرات المصريّة ووفده المرافق في مقرّ الرئاسة برام الله. وقد حضر اللقاء رئيس جهاز المخابرات العامّة الفلسطينيّة، اللواء ماجد فرج وعضو اللجنة المركزية بحركة فتح، الوزير حسين الشيخ.

هذا وقد ناقش اللقاء تفاصيل متعلقة بالتهدئة الشاملة في المنطقة، والتي تشمل القدس الشرقيّة، الضفة الغربية وقطاع غزة ، بالإضافة إلى مساعي إعادة إعمار القطاع ، وملف الحوار الوطني الفلسطيني ، والأفق السياسي الذي يعتبر طريق الاستقرار في المنطقة.

وقد نقلت مصادر إعلاميّة عربيّة تأكيد رئيس المخابرات المصريّة أحقيّة السلطة الفلسطينيّة برام الله في الإشراف الكامل والمباشر على مشروع إعادة إعمار قطاع غزّة، باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد لفلسطين قانونيا ودوليّا. كما نقل عباس كامل تحيات الرئيس المصري للرئيس الفلسطيني وتأكيده أنه رأس الشرعية الفلسطينية وعنوانها.

من جانبه، ثمن أبو مازن موقف مصر الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، حيث المسؤول المصري أن بلاده ستواصل التنسيق والعمل مع دولة فلسطين في جميع الخطوات والمبادرات المستقبليّة.

وفي سياق متّصل، أرسلت مصر وفدا إلى تل أبيب ، من أجل بحث تعزيز وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار و سبل الوصول إلى تهدئة شاملة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

نجلاء أيت كريم